أخبار الآن | theverge

 

قررت الشركة المالكة لخدمة البثّ “كويبي” Quibi التوجه نحو الإغلاق بحلول ديسمبر/كانون الأول المقبل، بعد نحو 6 أشهر من إطلاقها، حيث واجهت الخدمة مشاكل عدة منذ طرحها في الولايات المتحدة وكندا في إبريل/نيسان الماضي بعدما جمعت 1.7 مليار دولار أمريكي من أهم الاستديوهات وشركات الاستثمار في “وول ستريت”. إذ فشلت في جذب العدد المرجو من المشتركين، وتخوض معركة قانونية أمام شركة الفيديو التفاعلي “إكو” التي تتهمها بانتهاك براءة الاختراع خاصتها وسرقة الأسرار التجارية.

وقال مؤسّس “كويبي” جيفري كاتزنبرغ والرئيسة التنفيذية ميغ ويتمان: “لم نفشل بسبب قلة المحاولة، فقد درسنا واستنفدنا من كلّ خيار أتيح لنا”.

وأشار كاتزنبرغ وويتمان إلى وجود سبب أو اثنين لفشل الخدمة الطموحة: إما أن فكرة “كويبي” لم تكن متينة كفاية لتكون خدمة مستقلة في مجال البث التدفقي، أو أن إطلاقها وسط فيروس كورونا كان توقيتاً سيئاً. وقالا: “للأسف، لن نعرف أيهما السبب على وجه التحديد، لكننا نراه مزيجاً من الاثنين”.

وأفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، يوم الخميس، بأن كاتزنبرع وويتمان قررا إغلاق الشركة في محاولة لإعادة أكبر قدر ممكن من رأس المال إلى المستثمرين، عوضاً عن إطالة عمرها والمغامرة بخسارة المزيد، وذلك نقلاً عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على المسألة. وأوضح الأشخاص نفسهم أن الموظفين سيسرحون وسيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة، بينما ستدرس “كويبي” بيع حقوق بعض محتواها إلى مؤسسات إعلامية وشركات تكنولوجية.

وكشف مصدر مطلع، لـ”وول ستريت جورنال”، قول كاتزنبرغ إن الشركة قررت إعادة 350 مليون دولار أمريكي من رأس المال بدلاً من اتباع استراتيجية جديدة كان من الممكن أن تجذب مشتركين إضافيين ولكنها تتطلب استثماراً ضخماً، وذلك في مؤتمر عبر الهاتف مع المستثمرين يوم الأربعاء.

وتجدر الإشارة إلى أن “كويبي” أنفقت أموالاً ضخمة في تطوير محتواها، إذ أعدت برامج استعانت فيها بأبرز نجوم هوليوود مثل كريسي تيغان وآنا كندريك وكريستوف والتز وليام هيمسوورث وستيفين سبيلبيرغ وجينيفر لوبيز. واستفاد كاتزنبرغ في هذا المجال من علاقاته التي أنشأها في هوليوود، حين كان مديراً لاستديوهات “ديزني”.

 

نتفلكس تعلن تحويل رواية مئة عام من العزلة إلى مسلسل تلفزيوني
أعلنت شركة البث الترفيهي الأمريكية “نتفليكس”، الأربعاء، حصولها على حقوق تحويل رواية غابريال غارسيا ماركيز الشهيرة، “مئة ُ عام من العزلة” إلى مسلسل تلفزيوني.