أخبار الآن | الصين – thevergeengadget

طرحت شركة “شاومي” الصينية شاحناً لاسلكياً سريعاً بقوّة 80 واطاً، ويمكنه شحن بطارية هاتف “Mi 10 Pro” البالغة سعتها 4000 ميلي أمبير، من 0 إلى 50% في غضون 8 دقائق، أو شحنها بنسبة 100% في 19 دقيقة فقط.

ويعتبرُ هذا الشاحن الجديد أسرع بـ5 مرّات من شاحن “آبل” اللاسلكي الجديد الذي يأتي بقدرة 15 واطاً مع هاتف “آيفون 12” الجديد.

وقالت شركة “شاومي” أنّ “هذا الشاحن يتفوق على أي نظام لاسلكي آخر وكذلك معظم أنظمة الشحن السلكية”.

وتمتلك شاومي حالياً أسرع نظام يمكنك شراؤه مع هاتف “Mi 10 Ultra”، وهو شاحن لاسلكي بقدرة 50 واطاً يمكنه شحن بطارية الهاتف البالغة سعتها 4500 ميلي أمبير بالكامل في 40 دقيقة.

وكانت شركة “أوبو” عرضت نظام “AirVOOC” بقدرة 65 واطاً، والذي يمكنه شحن بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير لاسلكياً في غضون 30 دقيقة فقط.

وبالنظر إلى أن أسرع أجهزة الشحن السلكية من الشركات المصنعة الرئيسية تصل حالياً إلى 65 واط، فإن الشاحن اللاسلكي بقوة 80 واطاً سيكون قفزة كبيرة.

ولم تحدد “شاومي” بعد موعد طرحه الشاحن اللاسلكي بقدرة 80 واطاً في السوق، لكنها أشارت إلى أن الشحن اللاسلكي سيحل محل الشحن السلكي في وقت قريب.

لماذا “هواوي” أكثر خطورة مما نتخيل؟

بعد الجدل الذي سببه الصراع بين الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى من جهة وبين الصين بسبب شركة هواوي، برز الى العلن تساؤلات عن مدى خطورة الأخيرة وإصرار الدول على التحقيق بنشاطاتها بمجال تكنولوجيا الاتصالات والمراقبة.