أخبار الآن | blog.zoom

 

في الوقت الذي تتجه فيه الكثير من المدارس والجامعات نحو نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين الفصول وقاعات المحاضرات العادية والدروس عبر الإنترنت. قرر تطبيق التواصل الاجتماعي ومؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت “زووم“، إضافة مجموعة خصائص جديدة تستهدف مساعدة المعلمين في إدارة الفصول الدراسية الافتراضية.

ومن المنتظر إطلاق كل الخصائص الجديدة خلال الشهرين الحالي والمقبل، وستكون متاحة مجانا على الإصدار التعليمي من التطبيق باسم “زووم فور إيديوكيشن”.

وتتيح الخصائص الجديدة للمعلمين قدرة أكبر على التحكم في صور الفصل الدراسي الافتراضي، مع إمكانية إعداد خاصية لعرض ألبوم صور الفصل الافتراضي لكي يسهل على المعلم العثور على الطلبة والتجول في الفصل بطريقة منظمة والتركيز على مجموعة معينة من الطلبة الذين بعمل عروض لباقي الفصل.

وفي حين يتيح تطبيق زووم بشكل عام للمشاركين إمكانية التحكم في تشغيل أو وقف تشغيل الصوت، فإن هناك خاصية جديدة تتيح للمعلمين اختيار تشغيل الصوت بالنسبة لطالب، مادام باقي المشاركين في الفصل الدراسي اختاروا تشغيل الصوت.

وهذه الخاصية يمكن أن تكون مفيدة عند التعامل مع تلاميذ صغار في السن قد لا يعرفون كيفية استخدام الميكرفون أو في حصص الموسيقى حيث يكون التلاميذ يحملون الآلات الموسيقية.

ومن أجل زيادة التواصل بين المعلمين والتلاميذ يمكن للمعلم تثبيت ما يصل إلى 10 تلاميذ على شاشة العرض الشخصي له، وبالتالي فإن هؤلاء الذين يستخدمون لغة الإشارة سيظلون ظاهرين حتى إذا لم يتم إشراكهم في عرض المتحدث.

كما يمكن للتلاميذ الذين يعانون الصمم أو صعوبة في السمع، تثبيت نافذة المعلم أو المترجم للغة الإشارة على شاشتهم.

ويمكن لمعلمي الموسيقى اختيار “أدفانسد أوديو” من قائمة الإعدادات ثم اختيار خيار تحسين “الصوت الأصلي” والذي سيرفع جودة الصوت أثناء الدرس.

 

قطاعات اقتصادية قد تنتعش بعد فيروس كورونا، تعرف عليها
شئنا أم أبينا، فنمط حياتِنا قبل أن يجتاحها فيروس كورونا لن يعود كما كان قبلها، والمتضررُ الأكبر كما بات معلوما هو القطاع الاقتصادي. فالملايين من الناس حول العالم خسرت وظائَفها وباتت من دون مصدرٍ للدخل، فالجائحة التي امتدت منذ حوالي ال 5 أشهر حتى الآن أعادت رسم شكل جديد للعالم ولحياة الناس.