أخبار الآن | livemint

 

أعلنت خدمة اتصالات الفيديو (زوم) أنها أضافت أكثر من 100 ميزة إلى منصتها لمؤتمرات الفيديو كجزء من خطتها لمدة 90 يومًا، بهدف معالجة مخاوف الأمان والخصوصية.

ومن بين الميزات المضافة حديثًا، تفعيل كلمات مرور الاجتماع بشكل افتراضي، ومنح المستخدمين القدرة على اختيار مركز البيانات الذي يتم توجيه المكالمات منه.

وشهدت منصة عقد المؤتمرات عن بعد زيادة كبيرة في عدد المستخدمين حيث أجبرت جائحة فيروس كورونا الملايين حول العالم على البقاء داخل المنازل، مما كشف عن العديد من العيوب في الخصوصية والأمان.

وأشارت الخدمة إلى أنها أحرزت تقدمًا كبيرًا فيما يتعلق بتقرير الشفافية الذي يفصل المعلومات المتعلقة بالطلبات التي تتلقاها (Zoom) للحصول على البيانات أو السجلات أو المحتوى.

ومن المفترض أن يصدر التقرير في وقت لاحق من هذا العام مع تفاصيل عن الطلبات الحكومية للحصول على معلومات حساب مستخدميها.

وتعرضت المنصة لانتقادات بسبب قضايا الخصوصية والأمن، مما دفعها إلى طرح تحديثات رئيسية.

كذلك قامت بتوظيف العديد من خبراء الأمن، من ضمنهم رئيس أمن فيسبوك السابق (أليكس ستاموس) Alex Stamos.

واتخذت المنصة في الأسبوع الماضي خطوة أخرى نحو معالجة هذه المخاوف، حيث وظفت جايسون لي Jason Lee المسؤول الأمني السابق في شركة (Salesforce) كرئيس لأمن المعلومات لديها.

وتخطط (Zoom) لتقديم التشفير من طرف إلى طرف لمكالمات الفيديو للمستخدمين المجانيين وغير المجانيين على حد سواء وإطلاق نسخة تجريبية في شهر يوليو.

وأوضح (سام تايان) Sam Tayan، المدير الإداري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في (Zoom)، أن الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هما من أكبر الأسواق في المنطقة بالنسبة للمنصة، التي لديها 17 مركزًا للبيانات على مستوى العالم.

 

أول تطبيق تواصل اجتماعي إماراتي ينطلق من دبي
يستعد ONE TAM أول تطبيق تواصل اجتماعي إماراتي انطلق في دبي خلال 2018 ، ليأخذ العالم إلى مرحلة جديدة من التواصل والتفاعل حيث يستهدف معالجة منصة مدونات الفيديو بتوفير منصة تواصل تشجع المستخدمين على أن يكونوا على طبيعتهم خلال التواصل وإرسال محتوى من دون فلتر.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شركة زوم تخطط لتعزيز تشفير المكالمات.. بإستثناء المجانية

تطبيق زووم للاجتماعات يتعرض لمشكلات تقنية كبيرة