أخبار الآن | thenational

 

تخطط شركة زوم لتعزيز تشفير مكالمات الفيديو التي يستضيفها العملاء والمؤسسات، لكن ليس من قبل مستخدمي حسابات المستهلكين المجانية، وفقاً للمستشار الأمني للشركة، أليكس ستاموس.

وأضاف ستاموس:”إن الخطة عرضة للتغيير ولم يتضح بعد أي المنظمات غير الربحية أو المستخدمين الآخرين، مثل المنشقين السياسيين، قد يكون مؤهلًا للحصول على حسابات تسمح باجتماعات فيديو أكثر أمانًا”.

وشهد تطبيق زوم ارتفاعاً كبيراً بعدد المستخدمين إثر عمليات الإغلاق الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، ولكنه تعرض لضغوط متزايدة بسبب نقاط الضعف في تشفير برامج التطبيق.

وتابع ستاموس:”في الوقت نفسه الذي تحاول فيه الشركة لتحسين الأمان، فإنها تعمل أيضًا على ترقية ثقتها وأمانها بشكل ملحوظ، والخطة الحالية تشمل العملاء الذين يدفعون بالإضافة إلى حسابات المؤسسات التي تعرف المنصة من هم”.

وتمت مقاضاة الشركة وسط اتهامات بأنها أخفت عيوبًا في تطبيقها ، وشهدت حالات تسلل المتصيدون عبر الإنترنت .

وارتفع سعر سهم Zoom إلى رقم قياسي يوم الجمعة في الساعة الأخيرة من التداول ، مما ساعد الشركة على الإغلاق بقيمة سوقية أعلى من 50 مليار دولار (183.6 مليار درهم) للمرة الأولى.

وارتفع السهم من 9.7 في المائة إلى 179.48 دولارًا ، مما أعطى زوم قيمة سوقية تبلغ 50.6 مليار دولار. و

واكتسبت شركة زوم، ومقرها في سان خوسيه ، كاليفورنيا، أكثر من 160 في المائة هذا العام حيث يراهن المستثمرون على أن الاستخدام المتزايد وسط جائحة الفيروس التاجي سيترجم إلى نمو الإيرادات طويل الأمد. ي

وارتفعت ثورة إيريك يوان ، مؤسس زوم والرئيس التنفيذي ، بأكثر من 800 مليون دولار يوم الجمعة لصل إلى 9.3 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires Index.

 

حول موبايلك إلى كاميرا احترافية
بهالحلقة من عيلة5G رح نتعلم قواعد ذهبية بالتصوير عبر الموبايل، كيف فينا نلقط صور احترافية بموبايل، شو هية قاعدة الأثلاث؟ شو هو أنسب وقت للتصوير؟ أهم البرامج اللي رح تساعدنا بهالشي، وكمان رح نتعرف على أفضل برامج للتعديل، حلقة غنية بالمعلومات، لا تفوتكم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

تطبيق زووم للاجتماعات يتعرض لمشكلات تقنية كبيرة

”زوم“ تمنح عملاء النسخة المدفوعة تحكماً أكبر في مكان توجيه المكالمات