أخبار الآن | saudi24

 

أعلنت منصة زوم أنها ستتيح لعملاء النسخة المدفوعة اختيار مراكز البيانات التي يمكن توجيه المكالمات من خلالها ابتداء من 18 أبريل (نيسان).

وبالتالي سيكون بإمكان عملاء النسخة المدفوعة الاشتراك أو إلغاء الاشتراك في منطقة مركز بيانات معينة، وذلك بالرغم من أن العمل لن يتمكن من إلغاء الاشتراك في منطقته الافتراضية، وتوجد مراكز بيانات الخدمة في أستراليا وكندا والصين وأوروبا والهند واليابان وهونغ كونغ وأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة.

وقال إريك يوان الرئيس التنفيذي لشركة زوم إن الخدمة فشلت في التنفيذ الصحيح لأفضل ممارسات الحماية الجغرافية المعتادة في ظل الاندفاع لتوفير سعة إضافية لتلبية الحاجة الكبيرة للمنصة أثناء جائحة فيروس كورونا، مضيفًا أن المنصة سمحت لاجتماعات معينة بالاتصال بالأنظمة في الصين، لكن لم يكن هذا هو السلوك المقصود وأن الشركة صححت المشكلة.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة أن المنصة ستتوقف عن تطوير الميزات لمدة 90 يومًا في سبيل التركيز على إصلاح مشكلات الخصوصية والأمان، وقال أيضًا إن عدد مستخدمي زوم قفز من 10 مليون مستخدم يوميًا في شهر ديسمبر إلى أكثر من 200 مليون مستخدم يوميًا في شهر مارس حيث توافد الناس على الخدمة أثناء تواجدهم في المنزل بسبب الوباء.

ولا يستطيع عملاء النسخة المجانية تغيير منطقة مركز البيانات الافتراضية، لكن لن يتم توجيه البيانات عبر الصين لأي عميل خارج الصين.

وتأتي التغييرات بعد أن وجد تقرير صادر عن مختبر Citizen Lab بجامعة تورنتو أن زوم ولدت مفاتيح تشفير لبعض المكالمات من الخوادم في الصين، حتى لو لم يكن هناك أي شخص موجود في الصين ضمن المكالمة.

 

للمساعدة في التعرف على المصابين بفيروس كورونا .. الإمارات تطلق تطبيق “TraceCovid”
نحو السعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، أطلقت دائرة الصحة أبو ظبي تطبيق TRACECOVID حيث سيحتوي التطبيق على سجلات الأشخاص الذين كان المستخدم على اتصال وثيق بهم، وبالتالي إذا كان هذا المستخدم مصابًا بفيروس كورونا، فستتمكن السلطات من التحقق ومعرفة الشخص الذي تواصل معه.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سطوع نجم تطبيق ”زوم“ حول العالم بسبب العمل عن بعد

”مايكروسوفت Teams“ يقدم مجموعة من الميزات الجديدة.. تعرفوا عليها