أخبار الآن | bleepingcomputer

 

يتم بيع أكثر من 500.000 حساب زوم على الويب المظلم ومنتديات القراصنة مقابل أقل من بنس واحد لكل منها ، وفي بعض الحالات ، يتم منحها مجانًا.

يتم جمع البيانات هذه من خلال هجمات حيث يحاول القراصنة تسجيل الدخول إلى زوم باستخدام الحسابات المسربة في خروقات البيانات القديمة. ثم يتم تجميع عمليات تسجيل الدخول الناجحة في قوائم يتم بيعها للمتسللين الآخرين.

يتم تقديم بعض حسابات زوم هذه مجانًا على منتديات القراصنة بحيث يمكن للقراصنة استخدامها في الأنشطة الخبيثة. يباع البعض الآخر بأقل من بنس واحد لكل منها.

أعلنت شركة Cybersecurity security Cyble أنه في تاريخ 1 أبريل (نيسان) 2020 ، بدأت في رؤية حسابات زوم المجانية يتم نشرها على منتديات القراصنة.

تتم مشاركة هذه الحسابات عبر مواقع مشاركة النص حيث ينشر ممثلو التهديد قوائم بعناوين البريد الإلكتروني ومجموعات كلمات المرور.

في المثال أدناه ، تم إصدار 290 حسابًا متعلقًا بكليات مثل جامعة فيرمونت ، وجامعة كولورادو ، ودارتموث ، ولافاييت ، وجامعة فلوريدا ، والعديد من الحسابات الأخرى مجانًا.

اتصلت BleepingComputer بعناوين بريد إلكتروني عشوائية في هذه القوائم وأكدت أن بعض بيانات الاعتماد كانت صحيحة.

قال أحد المستخدمين لـ BleepingComputer أن كلمة المرور المذكورة كانت كلمة مرور قديمة، مما يشير إلى أن بعض بيانات الاعتماد هذه من المحتمل أن تكون من هجمات بيانات الاعتماد القديمة.

وبعد رؤية بائع ينشر حسابات في منتدى قراصنة ، تواصل Cyble لشراء عدد كبير من الحسابات بشكل مجمّع حتى يمكن استخدامها لتحذير عملائه من الانتهاك المحتمل.

تمكنت Cyble من شراء ما يقرب من 530،000 بيانات اعتماد زوم بأقل من سنت واحد لكل منها بسعر 0.0020 دولار لكل حساب.

تتضمن الحسابات التي تم شراؤها عنوان البريد الإلكتروني للضحية وكلمة المرور وعنوان URL الخاص بالاجتماع الشخصي.

 

هجمات وخسائر بملايين الدولارات على يد قراصنة إيرانيين
كشف تقرير لشركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة، أن قراصنة إيرانيين يعملون على اختراق الأنظمة والشركات والحكومات في أنحاء العالم، تسببوا بأضرار تصل قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

سطوع نجم تطبيق ”زوم“ حول العالم بسبب العمل عن بعد

”مايكروسوفت Teams“ يقدم مجموعة من الميزات الجديدة.. تعرفوا عليها