أخبار الآن | الولايات المتحدة – appleinsider

تسعى شركة “آبل” الأمريكية إلى تطوير سماعات رأس جديدة، تعتمد على تقنية اعتمدها الموسيقار العالمي لودفيج فان بيتهوفن، الذي كان فاقداً للسمع.

ووفقاً للتقارير، فإنّه “نظراً للمشكلة التي كان يعاني منها، قام بيتهوفن بتثبيت قضيب بين أسنانه ووضع الطرف الآخر على البيانو، وبهذه الطريقة تمكن من تجاوز طبلة أذنه التي لا تعمل، وسماع الموسيقى من خلال عظام الفك، وهي التقنية ذاتها التي تسمى التوصيل العظمي، والتي تسعى آبل لتطويرها في سماعاتها المستقبلية”.

ويشير طلب براءة اختراع لـ”آبل” عن قيامها بتطوير نظام صوتي هجين يعتمد على مبدأ التوصيل الصوتي لعظام الجمجمة، وتتيح هذه التقنية الاستماع إلى الموسيقى دون سماعات رأس تقليدية، والتقاط الاهتزازات في نقاط محددة على الجمجمة.

وتوفر ميزة التوصيل العظمي انتقالاً صوتياً جيداً، ولكن هناك مشاكل ملحوظة في الترددات العالية، كما أنه يمكن أن تكون هذه السماعات غير مريحة للاستخدام اليومي. ويتضمن نظام التوصيل العظمي الحاصل على براءة اختراع من “آبل” نهجاً مبتكراً، لأنه يجمع بين توصيل العظام والصوت التقليدي المحمول في الهواء للتغلب على عيوب الأنظمة المماثلة الأخرى.

وتوضح الشركة أنه “يمكن تصفية الإشارة الصوتية وتصنيفها إلى 3 فئات، منخفضة ومتوسطة وعالية التردد”. وسيتم نقل المكون المدمج ذي التردد المتوسط من خلال جمجمة المستخدم، على أن تتم إعادة إنتاج المكون ذي التردد العالي باستخدام ضاغط أو جهاز إلكتروني لتقليل النطاق الديناميكي للإشارة.

وتشير براءة الاختراع إلى أن الصوت عالي التردد لن يسد قناة الأذن كما هو الحال مع سماعات الرأس التقليدية، وبالتالي، يجمع النظام الذي طورته آبل بين مزايا متعددة لنقل الصوت.

سوني اليابانية تكشف النقاب عن هاتف Xperia 1 الجديد

كشفت شركة Sony النقاب عن آخر تحديث لمجموعة هواتف Xperia الخاصة بها ، والتي تتميز بتكنولوجيا الكاميرات المتقدمة وتقنية الجيل الخامس 5G.