أخبار الآن | techcrunch

 

أطلقت خدمة الموسيقى سبوتيفاي ميزة جديدة لإظهار كلمات الأغانى، حيث لاحظ بعض المستخدمين الميزة التي تقوم بتمرير لكلمات الأغنية في الوقت الفعلي عبر واجهة التطبيق أثناء الاستماع.

أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق ميزة كلماتها الجديدة في 26 سوقًا عالميًا في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا والهند وأمريكا اللاتينية. ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها عرض كلمات الأغاني في 22 من هذه الأسواق الـ 26 ، حيث كانت تايلاند وفيتنام وإندونيسيا والمكسيك فقط لديها شكل من أشكال دعم كلمات الأغاني في الماضي من خلال مزودي خدمات آخرين.

أصبح الإطلاق ممكنًا باتفاقية جديدة مع مزود الأغاني Musixmatch ، والذي كان أيضًا مصدر الاختبارات التي شهدتها الخدمة العام الماضي. في ذلك الوقت ، أبلغ المستخدمون في كندا عن الوصول إلى كلمات الأغاني في الوقت الفعلي أيضًا.

ستقدم هذه الميزة كلمات الأغاني في الوقت الفعلي باللغة التي تُغنى بها الأغاني. سيصل المستخدمون إلى الميزة من خلال النقر على “كلمات الأغاني” أسفل شاشة “التشغيل الآن”.

ستتمكن الأسواق التالية من الوصول إلى الميزة الجديدة بدءًا من غدًا: الأرجنتين والبرازيل وكولومبيا وشيلي والمكسيك وبيرو وبوليفيا وكوستاريكا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور وغواتيمالا وهندوراس والهند ونيكاراغوا وبنما وباراغواي والسلفادور ، أوروغواي وفيتنام والفلبين وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند وتايوان وسنغافورة وهونغ كونغ.

أكدت سبوتيفاي أن دعم كلمات الأغاني سيتم نشره في الساعة 10 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الثلاثاء 30 يونيو(حزيران)

في عام 2018 ، تعاونت آبل مع Genius لتوفير كلمات أغاني كاملة لمستمعي آبل Music. أصبحت آبل Music أيضًا مشغل الويب الحصري لـ Genius. في عام 2020 ، وسعت Apple علاقتها بـ Genius للمشاركة في إنتاج سلسلة فيديو تسمى “Verified” ، والتي تم توفيرها على آبل Music.

يرجع تأخر سبوتيفاي في طرح كلمات الأغاني إلى التعقيدات حول كلمات الأغاني والترخيص. ونتيجة لذلك ، كان من الصعب على العديد من الشركات ، وليس فقط Spotify ، تزويد المستخدمين بالوصول إلى كلمات الأغاني المرخصة قانونًا بشأن خدمات البث.

مع توسع كلمات الأغاني في هذه الدول الـ 26 ، ستقدم سبوتيفاي كلمات الأغاني إلى 27 سوقًا من إجمالي 79 سوقًا في جميع أنحاء العالم. عرضت اليابان بالفعل كلمات الأغاني من خلال مزود مختلف حتى الآن.

ستوفر لها شراكة سبوتيفاي العالمية مع Musixmatch الوصول إلى أكبر قائمة في العالم من كلمات الأغاني والترجمات.

 

هاشتاغ أغاني لن يكررها الزمن يتصدر توتير
وعلى صعيد أخر كذلك انتشر على موقع توتير هاشتاغ أغاني لن يكررها الزمن ، ولقى تفاعل كبير من رواد التواصل الاجتماعي وغرد حساب باسم الكاتبة طيبة العصفور اغاني لن يكررها الزمن من روائع رباب بصوت راشد الماجد ونشر حساب باسم نهى ابراهيم اغاني لن يكررها الزمن – Celine Dion- Have you ever been in love وعلق حساب آخر بإسم عشّاق خالد عبدالرحمن اغاني لن يكررها الزمن رعش قلبي “الى منك تخطيتي .. ترى قلبي يسمي لك”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”سبوتيفاي“ تضيف 9 ملفات بودكاست إندونيسية إلى قائمة البث

منصة ”آبل ميوزيك“ تتوسع في 25 بلداً جديداً