أخبار الآن | الولايات المتحدة – weirdtechcrunch

كشفت التقارير أنّ “مقرصنين طوروا برنامج كسر حماية عامّة جديد يُعرف بـ(JailBreak)، وذلك لاستهداف نظام التشغيل “iOS” من “آبل“.

وبحسب المعلومات، فإنّ “هذه الأداة التي أصدرها فريق أنكوفر (Unc0ver)، يمكنها أن تعمل على جميع أجهزة iOS وفتح أي جهاز آيفون، وذلك من خلال الاستفادة من ثغرة أمنية في نظام التشغيل لا تدركها آبل”.

وتدعم “JailBreak” جميع أجهزة “آيفون” التي تعمل بنظام “iOS 11” والإصدارات الأحدث، بما في ذلك الإصدار 13.5 الذي أطلقته شركة “آبل” هذا الأسبوع.

ومع هذا، فإنّ الشركة الأمريكية حافظت في تحديثاتها لأجهزتها على نهج “الحديقة المسوّرة”، من خلال السماح فقط بالتطبيقات والتخصيصات التي توافق عليها في متجرها دون منح المستخدمين قدرة على تنزيل برامج من الخارج. إلا أنّ المتسللين حاولوا التحرر مما سموه “السجن”، ومن هنا جاءت تسمية هذه البرامج بـ”الهروب من السجن” (jailbreak).

ويمكن تثبت هذا البرنامج الجديد باستخدام منصتي كسر الحماية آلتستور (AltStore) وسيديا (Cydia)، وهو لا يستنزف عمر البطارية أو يمنع استخدام خدمات آبل الأخرى مثل آيكلاود أو آبل بلاي. وتقول مجموعة “أنكوفر”، إنّها “تحافظ على حماية بيانات مستخدم آبل ولا تقوّض أمان وضع الحماية لنظام آي أو إس، مما يحافظ على تشغيل البرامج بشكل منفصل حتى لا تتمكن من الوصول إلى البيانات التي لا ينبغي لها الوصول إليها”.

 

كيف أصبحت كوريا الشمالية قوة عظمى في القرصنة الإلكترونية؟

رغم أنها بالكاد متصلة بشبكة الانترنات، أصبحت كوريا الشمالية عملاقة في القرصنة الإليكترونية عبر هجوم تلو الآخر ، وذلك بفضل برنامج تدريبي يتبعه قراصنتها في الصين

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”واتسآب“ تختبر ميزة جديدة.. ما هي؟