أخبار الآن | businessinsider

كشف Thomas Le Bonniec العام الماضي أنه أثناء العمل في شركة آبل، سمع اللحظات الخاصة لمستخدمي سيري، بما في ذلك المناقشات الطبية ، وصفقات المخدرات ، والأشخاص الذين يمارسون الجنس.

على الرغم من اعتذار شركة Apple وتعليق البرنامج العام الماضي ، فإن Le Bonniec يدعو منظمي الخصوصية لمعاقبة عملاق التكنولوجيا.

كان Thomas Le Bonniec مقاولًا لمشروع آبل “سيري” ، حيث أخذ مقتطفات من الأشخاص الذين تحدثوا إلى خدمة Siri وقاموا بنسخها لتحسين دقة المساعد الذكي.

أرسل le Bonniec ، رسالة مفتوحة إلى منظمي الخصوصية الأوروبيين ، نُشرت في الساعات الأولى من يوم الأربعاء ، داعياً فيها إلى اتخاذ إجراءات ضد عملاق التكنولوجيا.

وكتب: “من المثير للقلق أن شركة آبل تواصل تجاهل الحقوق الأساسية وانتهاكها وتواصل جمعها الضخم للبيانات”.

“إنني قلق للغاية من أن شركات التكنولوجيا الكبرى تقوم في الأساس بالتنصت على مجموعات كاملة من السكان على الرغم من إخبار مواطنين أوروبيين بأن الاتحاد الأوروبي لديه واحد من أقوى قوانين حماية البيانات في العالم. إن إصدار قانون ليس جيدًا بما يكفي: يجب تطبيقه على مرتكبي جرائم الخصوصية. ”

في العام الماضي ، كشف le Bonniec أنه عن طريق العمل في آبل، سمع مجموعة كبيرة من التسجيلات الصوتية الخاصة والحميمة في بعض الأحيان التي أرسلها دون قصد مستخدمي سيري بما في ذلك المناقشات الطبية وصفقات المخدرات والأشخاص الذين يمارسون الجنس. تم أخذ هذه المقتطفات في بعض الأحيان دون قيام مستخدم بتنشيط سيري عن عمد.

كنت أستمع إلى مئات التسجيلات كل يوم ، من أجهزة آبل المختلفة (مثل أجهزة iPhone أو آبل Watch أو iPad). غالبًا ما يتم أخذ هذه التسجيلات خارج أي تنشيط لسيري، على سبيل المثال ، في سياق نية فعلية من المستخدم لتنشيطه لطلب ما. تم إجراء هذه العمليات دون علم المستخدمين بها ، وتم تجميعها في مجموعات البيانات لتصحيح نسخ التسجيل الذي قام به الجهاز ، “قال le Bonniec في رسالته.

“لم تقتصر التسجيلات على مستخدمي أجهزة آبل ، بل شملت أيضًا الأقارب والأطفال والأصدقاء والزملاء وأي شخص يمكن تسجيله بواسطة الجهاز. سجل النظام كل شيء: الأسماء والعناوين والرسائل وعمليات البحث والحجج وضوضاء الخلفية والأفلام والمحادثات. سمعت أشخاصًا يتحدثون عن مرضاهم ، مشيرين إلى أقارب ميتين أو دين أو جنس أو مواد إباحية أو سياسة أو مدرسة أو علاقات أو مخدرات دون نية لتفعيل خدمة سيري على الإطلاق “.

اعتذرت الشركة عن انتهاك الخصوصية العام الماضي وعلقت برنامج الدرجات.

 

ماذا تخطط آبل لهواتف الآيفون القديمة؟
تعتزم شركة آبل الأمريكية فتح مختبر “لاسترداد المواد” باستخدام الروبوتات وتعليمها كيفية تفكيك الأجهزة واستعادة مواد قيمة مثل النحاس والألومنيوم والكوبالت.

 

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

معركة بين ”آبل“ و “سامسونغ“.. ”آيفون12“ و ”غالاكسي نوت20“ يشعلان المنافسة!

”آبل“ تطلق تطبيقاً مهمّاً في ساعتها الذكيّة.. ما الجديد؟