أخبار الآن | الولايات المتحدة – thevergetechcrunch

أعلنت خدمة “واتسآب” عن فرض حدّ جديد وصارم بشأن إعادة توجيه الرسائل عبر التطبيق، وذلك في سبيل إبطاء نشر الأخبار المزيّفة.

وأكّد القيّمون على التطبيق، الثلاثاء، أنّ “في حال تلقى المستخدم رسالة معاد توجيهها بشكل متكرّر، أي أكثر من 5 مرّات، فإنه لن يتمكن مع القيود الجديدة من إرسالها إلا إلى محادثة واحدة في كل مرة”.

ويساعد هذا الإجراء الجديد في تقليل سرعة انتقال المعلومات عبر “واتسآب”، في ظلّ زيادة التدقيق بإمكانات تطبيقات التراسل على نشر المعلومات الخاطئة المرتبطة بفيروس “كورونا“.

وأشار المسؤولون عن خدمة التراسل الفوري أنهم “يعرفون أن العديد من المستخدمين يعيدون توجيه المعلومات المفيدة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المضحكة والرسوم الكاريكاتورية والخواطر والأدعية وغيرها من الأمور التي يجدونها ذات معنى”.

وأضافوا: “نعرف أن الناس استخدموا واتساب في الأسابيع الأخيرة لتنظيم لحظات عامة لدعم العاملين الصحيين، ومع ذلك، فقد شهدنا زيادة كبيرة في مقدار عمليات إعادة التوجيه التي أخبرنا المستخدمون أن هناك إفراطاً في استغلالها ويمكن أن تساهم في انتشار المعلومات الخاطئة، ونعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل لإبقاء واتساب مكانًا للمحادثة الشخصية”.

وكان باستطاعة الكثيرين من مستخدمي “واتسآب” إعادة توجيه رسالة واحدة إلى ما يصل إلى 256 شخصاً بنقرات قليلة، ولم يتم تصنيف هذه الرسائل في البداية على أنها عمليات إعادة توجيه. ومع هذا، فإنّ التفشير من طرف إلى طرف في واتسآب، يجعل من المستحيل على الشركة رؤية محتوى الرسائل المرسلة على منصتها، كما يمنعها من استخدام استراتيجيات الإشراف نفسها مثل فيسبوك، التي يمكنها إزالة المحتوى الضار المُبلغ عنه.

 

غوغل تكشف عن ميزة لحذف سجل الموقع تلقائياً

لمزيد من الخصوصية للمستخدمين أعلنت شركة غوغل أنها ستسمح للمستخدمين بحذف سجل المواقع الجغرافية، وأنشطتهم على الإنترنت والتطبيقات، بشكل تلقائي (أوتوماتيكي).

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إحراق أبراج شبكة الجيل الخامس في بريطانيا خشية تفشي كورونا