أخبار الآن | الولايات المتحدة – ktardailymail

بتاريخ 28 ديسمبر/كانون الأوّل 2019، اكتشف علماء فلك ينشطون في جامعة هاواي الأمريكية، المذنّب “C/2019 Y4 atlas” وذلك في نفس الشهر الذي نشأ فيه فيروس “كورونا” في الصين.

ويزور هذا المذنب النظام الشمسي مرّة كل 5519 سنة، ومن المتوقع أن يصل إلى سماء الأرض في أبريل/نيسان أو مايو/أيار على أبعد تقدير.وبحسب العلماء، فإنّ “لمعان المذنب اشتدّ في شهر واحد 4000 مرّة، وأصبح أكثر إشراقاً مما كان عليه حين رصدوه قبل 3 أشهر”.

واعتبر العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الإجتماعي أنّ “هذا المذنب سيكون المخلّص من فيروس كورونا”. ومع هذا، فقد أعرب أستاذ علم الفلك بجامعة “Nottingham Trent University” في انكلترا، البروفيسور دانيال براون، إذ قال: “إنه (المذنب) واعد بالتأكيد، وقد يبدو بحلول نهاية أبريل/نيسان المقبل مذهلاً”. ومع ذلك، فإن براون لم يوضح سبب تفاؤله من هذا المذنب.

وأكّد العلماء أن “المذنب لا يشكل أي خطر، وسيظهر في أمسيات الأرض الربيعية لامعاً، حتى للعين المجردة، مع أنه سيكون بعيداً عنها 115 مليون كيلومتر. ومع ذلك، سينافس بإشراقه ثاني الأجرام لمعاناً في السماء بعد القمر، وهي كوكب الزهرة، حين تبدو صباحاً وعند غروب الشمس بشكل خاص”.

 

 

ناسا تؤكد ”تقلص“ القمر خلال مئات الملايين من السنين

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن القمر “تقلص” على مدار مئات الملايين من السنين، لافتة إلى أنه يتعرض أيضا للزلازل.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

ناسا تختار مهمة دراسة ”أسباب عواصف الجسيمات الشمسية العملاقة“