أخبار الآن | الولايات المتحدة – وكالات

طرحت شركة “Moment” الأمريكية، حامل عدسة عام لهاتف “آيفون” و أجهزة “أندرويد“، ويبدأ سعرها من 29 دولاراً.

ويمكن للمستخدم تجهيز هاتفه الذكي بنظام كاميرا رباعية أو تحويل الكاميرا الرئيسية بدقة 108 بيكسل في هاتف سامسونغ غلاكسي S20 Ultra إلى كاميرا واسعة الزاوية للغاية وكاميرا مقربة، وذلك من خلال الإستعانة بعدسات “مومنت” من سلسلة M، بدءاً من عدسة عين السمكة 14 ملم إلى العدسة المقربة 58 ملم، مع العلم أنّ باقة الشركة تتضمن أيضاً عدسات أنامورفيك Anamorphic.

ومع هذا، فإنّه يمكن للمستخدم استعمال حامل العدسة من سلسلة M الجديدة مع أي هاتف ذكي، طالما أن سُمكه أكثر من 10.75 ملم، كي يتسنى تثبيت العدسة على الكاميرا الأمامية أو على كاميرا الويب بأجهزة اللابتوب، كما أنه يمكن استعمال حامل العدسة مع جهاز أبل آيباد برو وجهاز أمازون Fire Phone.

وكذلك، تمتاز العدسات بأنها مستقلة بدرجة كبيرة عن تطبيق الكاميرا المستخدم بالهاتف الذكي. أما في ما خصّ عدسات “أنامورفيك”، فإنه يلزم استعمال تطبيق الكاميرا مومنت Pro Camera، والذي يتوفر لهاتف أبل آيفون حالياً فقط.

كاميرا المهمات الصعبة (HTC RE)

بدءاً من تصميمها الذكي و سهل الإستخدام و المضاد للماء، إلى متسشعر الكاميرا ذي 16 ميجابكسل وقدرتها على تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080P، بالإضافة إلى إتصالها مع الهاتف عن طريق البرنامج الخاص بالكاميرا لتحميل الصور ومقاطع الفيديو ومشاهدة بث حي من الكاميرا، تعتبر كاميرا HTC RE من أكثر الكاميرات العملية للتصوير الحركي العفوي.

 

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

فورد تعتزم صنع 50.000 جهاز تهوية خلال الـ 100 يوم القادمة لمواجهة كورونا