أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

أعلنت شركة فورد، يوم الإثنين، أنها ستصنع 50 ألف جهاز تهوية على مدى 100 يوم ، بدءًا من 20 أبريل (نيسان)، لتلبية الطلب المتزايد الناتج عن جائحة فيروس كورونا 19.

دخلت فورد في شراكة مع GE Healthcare لإنتاج نوع مبسط من أجهزة التهوية ، GE / Airon Model A-E. يعمل باستخدام ضغط الهواء ولا يتطلب كهرباء. تمت الموافقة على تصميم جهاز التنفس الصناعي من قبل إدارة الأغذية والعقاقير منذ عام 2004 ويباع بسعر 7000 دولار. تعتزم GE Healthcare ترخيص سعر الجهاز وتأمين موافقته على التصنيع من قبل شركة فورد.

وقالت فورد إنها ستصنع أجهزة التهوية في مصنع Rawsonville في ميشيغان. ويمكن أن تزيد الإنتاج إلى 30.000 جهاز في الشهر ، حسب الحاجة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فورد ، جيم هاكيت: “ستوفر فورد قدراتها التصنيعية لتوسيع نطاق الإنتاج بسرعة ، وستوفر GE Healthcare خبرتها وستقوم بترخيص سعر جهاز التهوية الحالي من شركة Airon Corp – وهي شركة خاصة صغيرة متخصصة في منتجات دعم الحياة الهوائية عالية التقنية”.

وأضاف هاكيت: يعمل فريق عمل فورد وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية بشكل إبداعي ودون كلل ، لإنتاج هذا الجهاز الذي تزداد الحاجة إليه بسرعة وبأعداد مفيدة”.

وشدد هاكيت على أن الإنتاج لا يمكن أن يحدث بدون تعاون أعضاء اتحاد عمال السيارات.

وقالت فورد إنها ستعمل في البداية مع شركة Airon ومقرها فلوريدا لتعزيز الإنتاج في تلك الولاية قبل بدء العمل في ميشيغان. وأضافت شركة صناعة السيارات ، التي أوقفت تصنيع السيارات في الولايات المتحدة منذ حوالي أسبوعين ، إنها قد تصنع 1500 جهاز تهوية بحلول نهاية أبريل (نيسان) ، و 12000 بحلول نهاية مايو (أيار) و 50000 بحلول 4 يوليو (حزيران) ، تدير مصنعها في Rawsonville على مدار الساعة ويعمل به 500 عضو متطوع مدفوع الأجر، وسيكون الإنتاج الكامل 7200 مروحة في الأسبوع.

ووصف توم ويستريك ، رئيس الجودة في شركة GE Healthcare ، المشروع بأنه “نهج ذو شقين”. تحاول الشركة حاليًا مضاعفة إنتاج جهاز تهوية متطور تصنعه في ولاية ويسكونسن. كما تساعد فورد في الحصول على أعلى سرعة على جهاز Airon.

قامت كل من فورد وجنرال موتورز بإيقاف إنتاج المركبات قبل عدة أسابيع ، ولكن في غضون فترة قصيرة ، انضمت كل شركة إلى الشركات المصنعة لأجهزة التهوية لتوسيع النطاق الذي يمكن فيه تجميع الأجهزة بسرعة.

 

الحاجة أم الاختراع .. أقنعة الغوص تتحول إلى أجهزة تنفس لمواجهة كورونا
بعد نجاح التجربة في ايطاليا، طور مستشفى في بلجيكا أقنعة الغطس وتمكنوا من تحويلها إلى أجهزة تنفس لتعويض النقص في أجهزة التنفس الناجم عن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الصحة العالمية: وباء كورونا “أبعد ما يكون عن الانتهاء”

إسبانيا تحظر الجنازات لمكافحة تفشّي فيروس كورونا