أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

طور مهندسو فريق شركة “مرسيدس بنز” نوعاً جديد من أجهزة التنفس الصناعي لمرضى فيروس كورونا، وذلك بالاشتراك مع أطباء ومهندسين في كلية لندن الجامعية.

وأعلنت مرسيدس أن هذه الأجهزة هي عبارة عن أجهزة ضغط إيجابي مستمر للمجرى الهوائي، أي أنها تدفع الهواء والأكسجين إلى الرئتين دون الحاجة إلى جهاز تهوية، الأمر الذي قد يساعد في تلقي المرضى للعلاج في الغرف العادية بدلاً من غرف العناية المركزة، كما أنه قد يكون علاجاً بديلاً للأشخاص الضعفاء للغاية الذين لا يستطيعون الخضوع لإجراءات التهوية الغازية الموجودة في أجهزة التنفس الصناعي التقليدية.

 

https://twitter.com/ForeignC/status/1244528678262001664

 

وتم التأكد بأنها جاهزة للاستخدام الطبي من قبل هيئة مراقبة السلامة MHRA ويجب أن تكمل تجربتها السريرية لإثبات أنها تساعد المرضى في مستشفى University College London بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وقد تم استخدام هذه التقنية على نطاق واسع في إيطاليا ، حيث يوجد نقص في أجهزة التهوية.

كما بدأ “تقنين” جهاز التنفس الصناعي في احدى مستشفيات لندن ، حيث قرر المسؤولين أن المرضى الذين لديهم “فرصة معقولة للبقاء” يجب السماح لهم فقط.

قام فريق Mercedes-AMG High Performance Powertrains بتفكيك آلة CPAP الحالية – التي كانت تستخدم سابقًا لعلاج انقطاع النفس أثناء النوم>

قاموا بتحسين التصميم ولديهم الأدوات والمعدات اللازمة لبناء 300 جهاز في اليوم لـ NHS.

إذا ساهمت فرق F1 الأخرى ، فإنها تعتقد أنها يمكن أن تصنع 1000 في اليوم بإشعار أسبوع واحد.

وقال البروفيسور ميرفين سينغر، استشاري الرعاية في جامعة كاليفورنيا، “ستساعد هذه الأجهزة على إنقاذ الأرواح من خلال ضمان استخدام أجهزة التهوية ، وهي مورد محدود ، فقط لأشد الأمراض خطورة”.

وأضاف “نأمل أن تحدث فرقًا حقيقيًا في المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة من خلال تقليل الطلب على طاقم العناية المركزة والأسرة ، بالإضافة إلى مساعدة المرضى على التعافي دون الحاجة إلى مزيد من أجهزة التهوية”.

وقال البروفيسور تيم بيكر، خبير الهندسة الميكانيكية بجامعة كاليفورنيا في لندن: “نظرًا للحاجة الماسة، نشعر بالامتنان لأننا تمكنا من تقليل العملية التي قد تستغرق سنوات إلى أيام.

وأضاف “منذ أن تم إعطاؤنا الملخص ، عملنا طوال ساعات اليوم ، حيث قمنا بتفكيك وتحليل الجهاز. باستخدام المحاكاة الحاسوبية ، قمنا بتحسين الجهاز بشكل أكبر لإنشاء نسخة حديثة تتناسب مع الإنتاج الضخم”.

وتابع “كان من دواعي سرورنا أن نتمكن من الاستفادة من قدرة الفورمولا 1”.

 

للحد من تفشي كورونا.. الهند تعاقب مخترقي حظر التجوال بالضرب والتمارين القاسية
تداول رواد شبكات التواصل لقطات ظهر فيها عناصر من الشرطة الهندية وهم يضربون الأشخاص، الذين خالفوا أمر الإغلاق السائد في البلاد، بالعصي على ظهورهم.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بسبب فيروس كورونا تأجيل مؤتمر نووي دولي

المغرب يسجل حالة وفاة و 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا