أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

أعلن حاكم كاليفورنيا، جافين نيوسوم، أن الملياردير إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وشركة سبيس إكس، قد تبرع بألف جهاز تنفس صناعي لمسؤولين في لوس أنجليس وسط تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وقال نيوسوم، مساء الاثنين، إن الأجهزة وصلت بالفعل إلى لوس أنجليس، ووصف ذلك بأنه “عمل بطولي”

وفي الأسبوع الماضي ، بعد أن قال نيوسوم أنه تحدث مع “رجل أعمال معروف” حول أجهزة التهوية ، ألمح موسك إلى أن خطط الإنتاج جارية بالفعل في مصانع تسلا ، حيث غرد: “نحن نعمل على أجهزة التنفس الصناعي ، على الرغم من أنني أعتقد أنه لن يكون هناك نقص، في الوقت الذي يمكننا فيه صنع ما يكفي”.

وقد قلل مسك مرارًا وتكرارًا من خطر فيروس كورونا ، واصفا الهلع المحيط به بأنه “غبي” وادعى أن الأطفال “محصنين في الأساس” من الفيروس، على الرغم من وجود أدلة على عكس ذلك.

وقدر تقرير فبراير / شباط الصادر عن مركز الأمن الصحي في جامعة جونز هوبكنز أن الولايات المتحدة لديها حوالي 160.000 جهاز تنفس جاهز للاستخدام في المستشفيات. لكن أحد الخبراء حذر من أنه مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، قد يحتاج مليون أمريكي إلى الأجهزة المنقذة للحياة.

وردا على هذا النقص المحتمل ، قالت كل من جنرال موتورز وفورد إنهما سيساعدان في إنتاج أجهزة تنفس حيث تعيد قطاعات مختلفة من الاقتصاد الأمريكي تشكيل نفسها للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الإمدادات الطبية.

 

الجيش الإيطالي ينقل جثث ضحايا كورونا لحرقها
مشاهد مؤثرة التقطت في شوارع مدينة برغامو الإيطالية تظهر شاحنات الجيش الإيطالي تنقل 60 جثمانا من ضحايا فيروس كورونا “كوفيد19” إلى المقابر لحرقها.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إيلون ماسك يؤكد إستعداد شركته لتصنيع أجهزة تنفس لمرضى ”كورونا“

رئيس البرازيل: “وباء كورونا” إنفلونزا بسيطة وخدعة إعلامية