إيلون ماسك يؤكد إستعداد شركته لتصنيع أجهزة تنفس لمرضى ”كورونا“

كان ماسك وجّه رسالة إلى موظفيه مؤخراً، تحدث فيها عن انتشار "كورونا" داعياً إياهم إلى عدم المجيء إلى العمل

تكنولوجيا

(Photo by Win McNamee/Getty Images)

أخبار الآن | الولايات المتحدة – engadget

أعلن إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة “تسلا” أنّ “شركته مستعدّة لتصنع أجهزة تنفس إذا كان هناك نقص منها”، وهي الأجهزة التي يحتاجها المرضى المصابين بفيروس “كورونا” المستجد.

كلام ماسك جاء في إطار ردّه على تغريدة أحد الناشطين عبر “تويتر”، حيث سأل الأخير ماسك عمّا إذا كان سيستخدم مصنع تسلا في فيرمونت لتصنيع أجهزة التنفس، إذ أن العديد من الأشخاص الذين يعانون من “كورونا” يحتاجون إلى مثل هذه الأجهزة لمساعدتهم على التنفس خلال فترة التعافي، وتشير التوقعات إلى أنه “في حال كان الأشخاص الذين يعانون من حالات شديدة يحتاجون إلى كل العلاج في وقت واحد ومن ضمن ذلك إستخدام أجهزة التنفس، فإن الولايات المتحدة سيكون لديها عدد أقل بكثير من هذه الأجهزة مقارنة مع حاجتها إليها”.

وأوضح ماسك في ردّه أن “أجهزة التنفس ليست صعبة، ولكن لا يمكن إنتاجها على الفور”. وفيما خص مصنع فيرمونت، فإنّ “تسلا” ستعمد لتقليل عدد الموظفين في المصنع إلى حوالى الـ2500، لمساعدة العمال على الحفاظ على التباعد الإجتماعي وتجنب تفشي الفيروس.

وكان ماسك وجّه رسالة إلى موظفيه مؤخراً، تحدث فيها عن انتشار “كورونا”، داعياً إياهم إلى “عدم المجيء إلى العمل إذا شعروا بالقلق من انتشار فيروس كورونا المستجد”. وقال ماسك في رسالته: “لستم مضطرين للمجيء إلى العمل إذا شعرتم بأقل قدر من المرض أو أنتابكم أي شعور بالقلق بسبب فيروس كورونا المستجد”.

https://twitter.com/Defende13613712/status/1239779848631001090

وطالب ماسك الموظفين بـ”عدم الذهاب إلى أي تجمعات سواء كانت صغيرة أو كبيرة”. وقال: “سأكون أنا بمقر العمل، لكن هذا الأمر يخصني فقط، وأنه بإمكان أي شخص أن يبقى في منزله إذا أراد ذلك لأي سبب”.

 

 

 

 

 

بعد انحسار أعداد المصابين والوفيات جولة في شوارع ووهان مركز تفشي كورونا

ما زال الناس في مدينة ووهان الصينية التي تعتبر بؤرة تفشي فيروس ” كورونا “، يعيشون الملل واليأس، بعد الحجر الصحي الذي فُرض عليهم بسبب الفيروس المستجد.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”لينوفو“ تطلق حاسوبها الجديد.. ما هي مواصفاته؟