أخبار الآن | الولايات المتحدة – Axios

قرّرت “ماتش غروب”، وهي الشركة الأم لـ تطبيقات المواعدة “تيندر”، “ماتش دوت كوم”، “أوك كيوبيد” وهينج”، دعم مشروع قانون أمريكي، يهدف إلى تقييد تعرض الأطفال للاستغلال الجنسي، عبر إجبار المنصات الإلكترونية على التعاون مع المولجين بتطبيق القانون، لفكّ تشفير البيانات تحت طائلة خسارة الحصانة القانونية لما ينشر على مواقعهم.

ويعتبر هذا التشريع مثيراً للمخاوف بالنسبة للعديد من الشركات الأخرى، إذ تعتبره بمثابة قضاء على الخصوصية على الإنترنت. وقال شار دوبي، الرئيس التنفيذي لـ”ماتش غروب”: “نحن لا نقدّم دعمنا بشكل عرضي لهذا التشريع، بل يجب أن نوازن بين المخاوف المتعلّقة بالخصوصية وتلك المتعلّقة بالسلامة التي قد تكون أحياناً متناقضة فيما بينها”.

وتابع: “بصفتنا قادة في التكنولوجيا يجب أن ننخرط مع المشرّعين في حوار مدروس، وأن نعمل على وضع إرشادات وممارسات لجعل عالم الإنترنت مكانا أكثر أمانا لأطفالنا. لذلك نحن نؤيّد هذا التشريع وانطلاق هذه المحادثة المهمّة للغاية”.

ويقول المشرّعون إن “مشروع القانون يسمح للشركات بالحصول على درع الحماية من خلال شهادة امتثال تُقدّم لها من لجنة تضمّ ممثّلين للحكومة وصنّاع التكنولوجيا وقانونيين وممثلين للضحايا”.

 

تطبيق تك توك الترفيهي.. وسيلة الإيغور لإيصال معاناتهم للعالم

انتشر تطبيق TikTok، كواحد من أحدث تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الترفيهية، بعدما أطلقته شركة بايت دانس الصينية في عام 2017، إذ وصل عدد مستخدميه إلى نصف مليار شخص من حول العالم. ويتيح التطبيق لمستخدميه تصوير مقاطع فيديو قصيرة ذات طابع ترفيهي، إلا أن مسلمي الإيغور في الصين لجأوا إليه من أجل إيصال صوتهم للعالم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مع ”كورونا“.. ”آبل“ تكشف عن إجراءات جديدة لتنظيف منتجاتها