أخبار الآن | theguardian

 

العالم ليس في الواقع خيارًا ثنائيًا بين العيش في حالة مراقبة والانسحاب من كل التطورات التكنولوجية منذ مطلع الألفية.

بالطبع ، هذه المعرفة كيفية حل هذه القضية لا يتم اكتسابها بسهولة دائمًا ، كما أنها ليست سهلة التطبيق بالضرورة. لقد وصل عدد جديد من الخدمات لمحاولة مساعدة المستخدمين العاديين على التحكم في حياتهم الرقمية. تعمل الشركات ، بما في ذلك Disconnect.Me و Jumbo ، لتغيير إعدادات الخصوصية ، وحذف البيانات الحساسة.

واستخدام تطبيقات الخصوصية على أكمل وجه يتطلب تسليمهم مستوى من التحكم في حياتك الرقمية يكون من السهل جدًا إساءة استخدامه، ومن الصعب التأكد من أن أي شركة يمكن الوثوق بها.

المبرر الرئيسي لظهور تطبيقات الخصوصية هو انتشار شاشات الإعدادات في حياتنا. منصات الويب عبارة عن وحوش معقدة ، مع شبكات مترامية الأطراف من الخدمات المرتبطة، كل منها يعامل المستخدمين بشكل مختلف ، وله مكان منفصل لتغيير إعدادات الخصوصية وأي واحدة منها يمكن أن تكشف نظريًا عن بعض المعلومات التي تفضل إبقاءها خاصة .

ما يضيف إلى الالتباس هو حقيقة أن إعداداتك في أي لحظة معينة ربما تعتمد على وقت قيامك بإنشاء حسابك ، وتسجيل الدخول الأخير ، ومدى قدرتك في قراءة النوافذ المنبثقة التي تظهر أمامك عندما تريد فقط معرفة عنوان المكان الذي ستذهب إليه. من المعروف أن الفيسبوك قام بتغيير إعدادات الخصوصية بشكل نشط في الماضي ، وهي ممارسة تم الحصول عليها من خلال “مرسوم الموافقة” من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية في عام 2011.

ولكن حتى لو لم تكن الشركة لا تقوم بتغيير إعدادات الخصوصية بنشاط لزيادة حجم المعلومات التي تنشرها ، فقد يكون من الصعب معرفة ما تشاركه بالضبط. على سبيل المثال ، يعتمد تتبع غوغل لموقعك الفعلي على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من خلال هاتف أندرويد الخاص بك تمامًا على استخدام خرائط غوغل لأول مرة وما إذا كنت قد غيرت أي إعدادات منذ ذلك الحين. مرة واحدة ، قامت الشركة بتشغيل سجل المواقع افتراضيًا.

Jumbo ، تطبيق لنظام iOS و اندرويد، تم إطلاقه في عام 2019 بوعد بأنه سيتغلب على بعض هذا الالتباس. كان العرض بسيطًا: قم بتنزيل التطبيق والتحقق من مربعات قليلة وسيؤدي تلقائيًا إلى قفل إعدادات الخصوصية الخاصة بك على منصات بما في ذلك فيسبوك و غوغلو تويتر و أمازون.

يصف بيير فاليد ، مؤسس الشركة في بروكلين أنها لعبة غير عادلة بين المستخدمين من طرف والشركات من الطرف الآخر. تكتب الشركات سياسات الخصوصية مع المحامين وتجعل من الصعب عليك معرفة كيفية إلغاء الاشتراك ، وكيفية حذف بياناتك ، ولكن كمستخدم ، من المفترض أن تكتشف كل ذلك بنفسك.

وأضاف “سوف يستغرق الأمر سنة كاملة لقراءة سياسات الخصوصية الخاصة بك ، ولكن إذا ذهبت إلى طبيب ، فإنهم لا يخبرونك بالرحيل وقضاء عام في تعلم العلوم الطبية ؛ تذهب إلى محامٍ ، لست بحاجة إلى قراءة رمز مصلحة الضرائب بالكامل. في الواقع ، لديهم مدونة أخلاقية كاملة حول كيفية تمثيل عملائهم. هذه هي الفكرة هنا: إنها تتعلق بتمثيل الناس والعمل لصالحهم ، لتبسيط نظام معقد. ”

 

احذروا تطبيق أوبر في هواتفكم الذكية
قال موقع تقني إن تطبيق أوبر لخدمات النقل لديه القدرة على تسجيل الأمور الموجودة على شاشة هواتف آيفون، ما يلحق أضرارا كبيرة بخصوصية المستخدمين.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

شركة فيسبوك تدفع 550 مليون دولار لتسوية دعاوى إنتهاك الخصوصية

متصفح ”سفاري“ يواجه ثغرة أمنية خطيرة