أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية techcrunch

 

 

أعلنت شركة فيسبوك موافقتها على دفع 550 مليون دولار لتسوية الدعوى الجماعية فيما يتعلق باستخدامه تقنية التعرف على الوجه.

استمرت القضية المرفوعة ضد فيسبوك منذ عام 2015. وزعمت الدعوى أن الإصدار الأولي لفيسبوك من أداة “اقتراحات الاقتراحات” يسمح بالقيام بمسح وجه المستخدم في الصور ويقدم اقتراحات حول هوية الشخص ، قد يقوم بتخزين البيانات الحيوية دون موافقة المستخدم ، منتهكًا قانون خصوصية المعلومات الحيوية في إلينوي.

في عام 2018 ، بدأ فيسبوك في شرح تقنية التعرف على الوجه للمستخدمين بشكل أكثر شفافية ، مشيرًا الأشخاص إلى صفحة الإعدادات حيث يمكنهم تعطيلها. في العام الماضي ، قررت الشركة تمكين ميزة التعرف على الوجه على المنصة فقط ، بعد سنوات من تشغيلها افتراضيًا لجميع المستخدمين.

حكم قاض اتحادي لصالح جعل قضية التعرف على الوجه دعوى جماعية في عام 2018. واستأنف فيسبوك هذا الحكم ، لكنه خسر الطعن في قرار المحكمة في أغسطس (آب) من العام الماضي. سيتم دفع تسوية فيسبوك البالغة 550 مليون دولار لمستخدمي إلينوي المؤهلين ولتغطية الرسوم القانونية للمدعين. على الرغم من أن 550 مليون دولار قد تبدو كتسوية كبيرة ، إلا أنها في الأساس ليست كبير على شركة مثل فيسبوك حيث سجلت اليوم إيرادات بلغت 21 مليار دولار للربع الرابع من عام 2019.

 

تعرف إلى سياسات فيسبوك الجديدة.. ما الذي تغيّر؟
في محاولةٍ لتغييرِ سمعتها التي يعتبرها البعض أصبحت مصدراً للتضليل، أعلنت شركة “فيسبوك” عن عدةِ قرارات مهمة خلال الأسابيع الماضية ومنها:

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

2.5 مليار مستخدم لـ”فيسبوك“.. وزوكربيرغ يكشف عن هدفه للعقد القادم

شركة لبنانية تكتشف ثغرة خطرة في ”فيسبوك“ تستهدف سياسيين