أخبار الآن | الولايات المتحدة – CNN

بعث مؤسس شركة “فيسبوك” مارك زوكربيرغ برسالة إلى مستخدمي المنصة الإجتماعية وللعالم، مشيراً إلى أن “شركته لم تكن تنقل كل شيء بوضوح إلى الناس”. وقال: “أبرز الإنتقادات التي واجهناها خلال معظم العقد الماضي هو أننا كنا نرغب في أن نكون محبوبين، ولم ننقل وجهات نظرنا دائماً بوضوح لأننا كنا قلقين من الإساءة للناس”.

ولفت زوكربيرغ إلى أن “هدفه للعقد القادم هو ليس أن يكون محبوباً، ولكن أن يكون مفهوماً، وذلك من أجل أن نحظى بالثقة”.

وكانت “فيسبوك” أعلنت، الأربعاء، عن “ارتفاع عدد مستخدمي الشبكة بنهاية الربع الأخير من العام الماضي إلى 2.5 مليار مستخدم”. كذلك، ارتفعت نفقات الشبكة مع التوسع في ضم موظفين جدد لتلبية احتياجاتها، كما أن القيود التنظيمية وقوانين حماية الخصوصية جعلت نشاط الإعلانات بالنسبة للشبكة أكثر صعوبة.

وأوضحت الشركة أنّ “حوالى 1.66 مليار مستخدم كانوا يستخدمون الشبكة بشكل يومي خلال الربع الأخير من العام الماضي”. كذلك، زادت إيرادات فيسبوك خلال الربع الأخير من العام الماضي إلى 21.1 مليار دولار، في حين زادت الأرباح بنسبة 7% إلى 7.35 مليار دولار. في المقابل تراجع سعر سهم فيسبوك في تعاملات ما بعد الإغلاق أمس بنسبة 7%.

دراسة تجيب.. هل التوقف عن استخدام فيسبوك يقود للسعادة؟

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن التخلي عن استخدام موقع فيسبوك يمكن أن يجعل البشر أكثر سعادة ورضا عن الذات. سؤال لطالما حير الملايين في جميع أنحاء العالم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما فيسبوك، وهو: هل التوقف عن استخدام فيسبوك يقود إلى السعادة؟.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

غوغل تطور تطبيق جديد مخصص لأماكن العمل