أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة (ذا انفورميشن- The information)

تطور شركة غوغل تطبيق دردشة جديد للأجهزة المحمولة، مخصص لأماكن العمل والشركات، بحيث يجمع هذا التطبيق الجديد بين العديد من وظائف منصاتها المختلفة الموجودة حاليًا، وذلك وفقًا لتقرير جديد صدر عن موقع “ذا انفورميشن”.

وبشكل يشابه تطبيق مايكروسوفت المسمى “مايكروسوفت تيمز”، فإن غوغل تريد أن تكون هذه الخدمة الجديدة مركزًا لجميع منتجاتها الإنتاجية، حيث تتمحور استراتيجية الاتصالات المؤسساتية الحالية من غوغل حول “هانغ اوتس شات” و “هانغ اوتس ميت”.

ووفقًا للتقرير، فقد كشف الرئيس التنفيذي لوحدة غوغل السحابية توماس كوريان، عن هذا التطبيق في منتصف شهر يناير لمندوبي المبيعات والشركاء التجاريين للوحدة السحابية، على أن يكون هذا التطبيق الجديد متاحًا كجزء من “جي سوت” لعملاء المؤسسة، وهي مجموعة من برامج الإنتاجية عبر الإنترنت التي تشرف عليها الوحدة السحابية المعروفة باسم “غوغل كلاود” .

لكن من غير المعروف كيف سيؤثر هذا التطبيق على تطبيقات الشركة الحالية، إذ أعلنت عملاقة البحث، على سبيل المثال، أنها تخطط لإلغاء Hangouts الكلاسيكي واستبداله بتطبيق Hangouts Chat لعملاء المؤسسات والمستهلكين.

ويشار إلى أن جوجل لديها قائمة طويلة من المحاولات فيما يتعلق بتطبيقات الدردشة والتواصل، بما في ذلك جيميل و هانغ اوتس و Google Plusو Gchat و Allo و Duo و Spaces و Wave و RCS و Google Voice و Android Messages و Inbox وواجهة الدردشة في يوتيوب.

 

مصدر الصورة: رويترز

إقرأ أيضاً:

غوغل تفرض رسوماً على طلبات الكشف عن البيانات القانونية