أخبار الآن | budgettravel

 

إشتهرت في الفترة الأخيرة التطبيقات التي تُساعد على خفض ميزانية السفر المرتفعة، مما يسمح لمستخدمها بزيارة أكبر عدد من الدول.

فإليكم قائمة تضم أفضل 6 تطبيقات للسفر بميزانية منخفضة.

Skiplagged
يشتهر تطبيق Skiplagged بكراهية شركات الطيران له، حيث إنه متخصص في البحث عن الثغرات التي تسمح بحجز تذاكر مخفضة بشكل خيالي، فأحيانا يكون حجز رحلة خارج وجهتك المقصودة أرخص من مجرد حجز رحلة مباشرة بدون توقف.
وعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد السفر من سان فرانسيسكو إلى واشنطن العاصمة، تبلغ تكلفة تذكرة السفر ذهابا وإيابا 340 دولارا، ولكن الطريق من سان فرانسيسكو إلى نيويورك، مع توقف في العاصمة، يبلغ 140 دولارا فقط، وهناك يمكنك ببساطة المشي خارج المطار في العاصمة.
وبذلت شركات الطيران قصارى جهدها لوضع حد لهذا التطبيق، حتى إن شركة طيران يونايتد الأمريكية قد رفعت دعوى قضائية ضد Skiplagged في عام 2018 وخسرتها.

Tripcoin
أفضل طريقة للتوفير في السفر هي معرفة أين تذهب أموالك، Tripcoin تطبيق لتتبع النفقات يعمل دون اتصال بالإنترنت، وهو أمر رائع للمسافرين الدوليين الذين لا يشترون بطاقة SIM محلية.
تعمل ميزة الموقع الجغرافي على تقسيم النفقات حسب البلد، ويقوم محول العملات تلقائيا بتحويل النفقات الجديدة إلى عملتك المحلية، وتوضح الرسوم البيانية أيضا النفقات اليومية، ويمكنك تدشين رحلات غير محدودة لتتبع تكلفة كل رحلة.

Splitwise
إذا كنت مسافرا مع الأصدقاء، فيمكن لـSplitwise المساعدة في تتبع النفقات وتقسيمها بالتساوي، ويحتفظ التطبيق بمجموع سندات دين قيد التشغيل، بحيث يتم استرداد مصاريف كل شخص مرة واحدة، بدلا من مجموعة من المعاملات الصغيرة.
وتعمل التذكيرات التلقائية للبريد الإلكتروني على إبقاء الشركاء على علم بما يدينون به.

Hopper
هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على تحليل بيانات أسعار السفر لتحديد ما إذا كان الوقت مناسبا لشراء تذكرة السفر الخاصة بك، ولكن القليل منها مليء بالميزات مثل Hopper.
ومن ميزات Hopper الإخطارات عندما ينخفض سعر تذكرة السفر لطريق معين، ونصائح التنبؤ بالأسعار التي تمنحك فكرة عندما يكون الوقت مناسبا للشراء، وخيار للتواريخ المرنة يمنح Hopper فرصة لصفقات السفر بالطائرة.
ببساطة ضع مدينتك ووجهتك وستعرض Hopper تقويما للعام المقبل، مع تواريخ محددة بالألوان تشير إلى موعد وصول الأسعار لأدنى مستوياتها.

HotelTonight
يسمح HotelTonight للمسافرين بحجز أماكن الإقامة في اللحظة الأخيرة، وغالبا بأسعار أقل مما إذا كانوا قد حجزوا مسبقا، وغالبا ما تكون لهذه الحجوزات في اللحظة الأخيرة خصومات كبيرة حتى تتمكن الفنادق من زيادة الإشغال في الغرف التي لم تتمكن من الحجز مسبقا.

AirHelp
قد تكون الأمتعة المفقودة والرحلات الجوية المؤجلة أو الملغاة تجربة مكلفة، وقد يفقد العديد من المسافرين الأمل في استرداد حقوقهم، رغم أن بعضهم قد يكون له الحق في الحصول على تعويض مادي من شركة الطيران.
AirHelp يتولى معظم العملية، فقط أضف تفاصيل رحلتك وما تعرضت له في تجربتك، وسوف تحدد AirHelp ما إذا كانت شركة الطيران مدينة لك بالمال أم لا، وفي الحالة الأولى سيقومون باسترداده بدلا منك عن طريق المتابعة المتواصلة مع خدمة عملاء شركات الطيران، وفي المقابل يأخذ AirHelp جزءا من التعويض.

كيف أصبح جواز سفر سنغافورة الأقوى عالميا؟
تعتبر جمهورية سنغافورة رابع أهم مركز مالي في العالم. هذه الجزيرة الصغيرة، الواقعة بجنوب ماليزيا ، تأسست كمستعمرة تجارية بريطانية في عام 1819.

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

بسبب كورونا.. السعودية تعلق سفر مواطنيها للصين

تشمل قيوداً على السفر.. أمريكا تتخذ إجراءات استثنائية للتصدي لكورونا