أخبار الآن | الولايات المتحدة – theweathernetwork

كشفت مجموعة من الخبراء من جامعة ولاية أوهايو أنّ “فيروسات قديمة وغامضة موجودة في إحدى الأنهار الجليديّة الصينيّة قد تظهر، وذلك بعدما تسبب تغير المناخ في ذوبان الجليد”.

ولفت الباحثون إلى أن “الفيروسات موجودة في الغطاء الجليدي في جوليا على هضبة التبت شمال غرب الصين، منذ 15000 عام”، موضحين أن “الاحتباس الحراري يهدد بإذابة الأنهار الجليدية في العالم، وإنه في ظل سيناريو أسوأ الحالات، يمكن إطلاق هذه الفيروسات في الغلاف الجوي”. وتساهم درجات الحرارة المرتفعة على نشر الفيروسات بشكل جماعي في عالم ليست لديه مناعة ضدها، في حين أن فاعلية هذه الفيروسات غير معروفة، حيث يحتمل أن يكون بعضها فتاكاً، وقد يكون البعض الآخر غير ضار.

وفي العام 2015، قام العلماء بالحفر 50 متراً في الجليد الذي يزيد عمره عن 15000 عام في جوليا، وأخذوا عينات من 2 من النواة الجليدية لفهم أفضل للميكروبات الموجودة في الجو. ووجد الباحثون أن الظروف البيئية في هذين الموقعين كانت مختلفة جداً من حيث درجة حرارة الهواء وتركيز الأوكسجين في الغلاف الجوي. وتحدث الباحثون عن وجود 33 نوعاً مختلفاً من الفيروسات، فيما يعرف العلم الحديث 4 منها فقط.

وأوضح الباحثون أنّ “الجليد يحتوي ميكروبات متنوعة، لكن الفيروسات المرتبطة بها وتأثيراتها على الميكروبات الجليدية لم يتم استكشافها”، مشيرين إلى أن “ذوبان الجليد قد يؤدي ذلك إلى فقدان المحفوظات الميكروبية والفيروسية التي يمكن أن تكون تشخيصية ومفيدة لفهم نظم مناخ الأرض السابقة، ومع ذلك، في أسوأ السيناريوهات، فإن ذوبان الجليد يمكن أن يطلق مسببات الأمراض في البيئة”.

بسبب كورونا.. كوريا الشمالية تفرض حجر صحي لمدة شهر على الأجانب القادمين من الصين

أعلنت السفارة الروسية في بيونغ يانغ أن السلطات في كوريا الشمالية ستبدأ بفرض حجر صحي لمدة شهر على جميع الأجانب القادمين من الصين، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، كما وصلها عبر مرسوم رسمي.

مصدر الصورة: getty (تعبيرية)

للمزيد:

الاتحاد الأوروبي يفتح الباب لشركة هواوي في شبكة انترنت الجيل الخامس عبر توصيات صارمة