أخبار الآن |  المملكة المتحدة – comparitechthenextweb

احتلت كوريا الشمالية المركز الأول ضمن قائمة أكثر الدول رقابة على الإنترنت، لتحلّ الصين في المرتبة الثانية، وروسيا في المركز الثالث، ثم إيران وكذلك تركمانستان.

وتعتبر الرقابة على الإنترنت مشكلة كبيرة في العالم، ويحاول عدد من الدول التحكم بمحتوى الإنترنت بطريقة أو بأخرى. إلا أن الحكومات تدرك أن المستخدمين أصبحوا يستخدمون خدمات VPN لتجاوز الحظر المفروض.

وبحسب دراسة نشرها موقع “Comparitech.com” في المملكة المتحدة، المتخصص في مقارنة أدوات الخصوصية، عن أكثر الدول فرضاً للرقابة على الإنترنت حول العالم، فإنّ تصنيف الدول ركّز على 10 عوامل وهي: تقييد خدمات التورنت، حظر خدمات التورنت، تقييد المحتوى الجنسي، حظر المحتوى الجنسي، تقييد وسائل الإعلام السياسية، حظر وسائل الإعلام السياسية، تقييد شبكات التواصل الاجتماعي، حظر مواقع التواصل، وتقييد خدمات VPN وحظرها”.

وتحظر كوريا الشمالية كل شيء، وقد حصلت على العلامة الكاملة، في حين حصلت الصين على 9 نقاط، أما روسيا وتركمانستان وإيران فقد حصلوا على 7 نقاط.

ولم تشمل الدراسة حالات قطع الاتصال بالإنترنت عن المواطنين، وهي مشكلة كبرى في عدد من الدول، بما في ذلك الهند التي أصبحت تزيد من رقابتها على الإنترنت.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

خطوة متقدّمة.. علماء ينجحون بتوليد جنين لوحيد القرن الشمالي شبه المنقرض