أخبار الآن | بكين – aawsat

طرحت شركة “هونر” نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني في بكين، ساعتها الذكية الرياضية الجديدة “هونر ماجيك ووتش2”.

وتعتبر الساعة الجديدة من أكثر الساعات الفخمة والأنيقة، إذ أنها تتميز بإطار مصنوع من الفولاذ المقاوم للخدوش، وبقاعدة من السيراميك وسوار معصم فاخر وذي جودة عالية. أما الجهة اليمنى منها، فتتضمن زرين للتحكم بوظائفها، مع القدرة على تخصيص وظيفة الزر الأسفل من داخل قوائم الإعدادات لتشغيل التطبيق أو الوظيفة المرغوبة.

وتأتي هذه الساعة مضادة للماء، إذ أنه يمكن الغوص بها لغاية 50 متراً رغم أن الساعة مزودة بميكروفون وسماعة خارجية. ومن هذه الساعة الجديدة، يتفرعُ نموذجان: الاول بقياس 42 مم (قطر شاشة أموليد 1.2 بوصة) مخصص للنساء والآخر 46 مم (قطر شاشة أموليد 1.39 بوصة) يغلب عليه الطابع الرياضي ويناسب الرياضيين المهتمين بتعقب الحالة الصحية والبدنية.

أما الخصائص الأخرى التي تتميز بها فهي على النحو التالي:

– تعمل بنظام التشغيل “لايت أو إس” Lite OS الخاص بشركة “هواوي” والذي طورته بهدف خفض استهلاك البطارية، الأمر الذي نجم عنه قدرة الساعة على العمل لنحو أسبوعين من الاستخدام العادي بشحنة واحدة فقط.

– تعمل الساعة بمعالج “كيرين إيه1Kirin A1” الأحدث من هواوي.

– تقدم الساعة 4 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، ويمكن استخدام نحو 99 في المائة منها لتخزين المقاطع الصوتية لأن نظام التشغيل “لايت أو إس” خفيف جداً ولا يحتاج إلى سعة كبيرة بالمقارنة مع أنظمة التشغيل المنافسة.

– تدعم الساعة ميزة الملاحة GPS “جي بي إس” لتتبع مسار حركة المستخدم.

– لديها قدرة على قراءة معدل نبضات القلب بشكل دائم وتعقب النوم عن طريق تقنية TrueSleep 2 لتتعرف على طريقة نومك وتقوم بنصحك لتحسن من جودة نومك.

– تتعقب الساعة 15 نمطاً رياضياً مختلفا كالجري، السباحة، ركوب الدراجات الهوائية، التجديف، وغيرها وسترشدك لوقت الراحة المطلوبة بعد كل تمرين وستقوم بتنبيهك في حال بقيت خاملا لفترة من الوقت.

– تعرض الإشعارات من الهاتف الجوال كالمكالمات والرسائل الواردة، وعرض حالة الطقس والضغط الجوي، مع تقديم تمارين للتنفس الصحيح، وعرض سجل المكالمات ودفتر العناوين، وبوصلة رقمية، ومؤقت، ومنبه، ومصباح ضوئي، وعداد للخطوات اليومية، إلى جانب توفير ميزة العثور على هاتف المستخدم، في حال ضياع الهاتف في مكان قريب من الساعة.

– يمكن استخدام الميكروفون المدمج في الساعة للتحدث مع الآخرين عبر المكالمات الهاتفية.

– تتوفر الساعة بلونين لكل نسخة هما الأسود والجلدي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الساعة الجديدة ستباع في المنطقة العربية ابتداء من 12 ديسمبر/كانون الاول الجاري بسعر يبدأ من 170 دولاراً بالنسبة لنسخة 46 مم و155 دولارا بالنسبة لنسخة 42 مم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

”تويتر“ يرفع الحد الأقصى المسموح به لجودة الصور