أخبار الآن |  techcrunch

 

قرر موقع “تويتر” رفع الحد الأقصى المسموح به لجودة الصور التي ينشرها المستخدمون على الموقع بما يتيح المحافظة على المزيد من تفاصيل الصور التي لم يكن مسموحا بها في الماضي.

وهذه الخطوة تهدف لتقليل حجم الصور وتسريع تصفح الموقع. ويُتيح التحديث الجديد في موقع تويتر للمستخدم تكبير الصور التي يشاهدها إذا كانت الشاشة التي يستخدمها قوية بالدرجة التي تتيح الاستفادة من تفاصيل الصور بجودتها الجديدة.

وستطبق الخاصية الجديدة فقط على الصور التي يتم تحميلها عبر موقع تويتر، وأنه يمكن مشاهدتها فقط عند النقر على أي صورة لتكبيرها. ويأتي هذا التحديث في أعقاب زيادة الحد الأقصى لحجم الصور المسموح بعرضها على موقع تويتر على الإنترنت من 4 ميغابيكسل إلى 16 ميجابيكسل في عام 2018، ثم تعميمها لتشمل تطبيق تويتر على الكمبيوتر اللوحي آيباد من إنتاج آبل وتطبيق تويتر ماك.

ونشر نولان أوبرين المبرمج في موقع تويتر، تغريدة مع صورة لأوراق خريف حمراء براقة درجة وضوحها 4096 في 4096 بيكسل لكي يستعرض مزايا التحديث الأخير، حيث كان تويتر يعيد ضغط الصور الكبيرة في السابق لتقليل حجمها وبالتالي تختفي بعض تفاصيلها الجمالية عند عرضها.

 

وذكرت شركة تويتر في بيان أن المستخدمين سيميلون غالبا إلى عرض والتفاعل مع المشاركات التي تحتوي على ملفات صوتية أو فيديو أو صور أكثر من التفاعل مع المشاركات التي تحتوي على نصوص فقط. والتحديث الأخير يتيح للمستخدمين عمل ذلك دون أن يضطروا إلى التضحية بجودة الصور التي يتبادلونها عبر منصة تويتر.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

إليكم المواضيع الأكثر بحثا على ”غوغل“ خلال عام 2019

تويتر تزيد دقة الصور 4 أضعاف