Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كوكبا الزهرة وزحل يلتقيان الأربعاء بقبة السماء

11/12/2019 . 16:08

كان الكوكبان قد بدآ في الاقتراب من بعضها باتجاه الأفق الجنوبي الغربي بداية من الإثنين، حيث كان كوكب زحل ظاهريا أعلى يمين الزهرة بالنسبة للراصد من الأرض

Featured Image

Storyblocks

أخبار الآن | فيسبوك 

 

في ظاهرة فلكية فريدة، يصل كوكبا الزهرة وزحل، الأربعاء، إلى أقرب مسافة ظاهرية بينهما، حيث سيفصل بينهما أقل من درجتين في قبة السماء.

وكان الكوكبان قد بدآ في الاقتراب من بعضها باتجاه الأفق الجنوبي الغربي بداية من الإثنين، حيث كان كوكب زحل ظاهريا أعلى يمين الزهرة بالنسبة للراصد من الأرض، وتتقلص المسافة بينهما مساء الثلاثاء مقارنة بالإثنين، على أن يصلا يوم الأربعاء لأقرب نقطة في حدث يمكن مشاهدته بالعين المجردة بعد غروب الشمس.

وقالت الجمعية الفلكية بجدة، في بيان أن كوكب الزهرة الذي يرمز إلى الحب سيكون أكثر سطوعا من زحل الذي تحيط به حلقاته كإحاطة السوار بالمعصم، أو مثل خاتم الإصبع، لذا أطلقوا عليه اسم "سيد الخواتم".
وأضافت "وسيلاحظ أن الزهرة أكثر سطوعا من زحل ، فالزهرة يفوق بحوالي 80 مره لمعان زحل، ولرؤية حلقات هذا الأخير هناك حاجة لاستخدام التلسكوب".

يذكر أن الكوكبين يظهران قريبين من بعضهما في قبة السماء فقط، لأنهما يقعان على خط الرؤية نفسه من الأرض، ولكن ليس في الفضاء، فكوكب الزهرة يتحرك في مدار يقع بين الأرض والشمس، في حين يتحرك زحل خلف الأرض، بل خلف كوكب المشتري، فزحل هو الكوكب السادس من حيث البعد عن الشمس.

 

 

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

ما هو سر بقعة المشترى الحمراء؟ (صورة)

المريخ يُلهم في بناء منازل صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير (صورة)

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية