أخبار الآن | دبي – al-ain

طرحت دولة الإمارات العربية المتحدة، المشروع للائحة الفنية للمركبات ذاتية القيادة والمشروع الخاص بالمركبات الهيدروجينية، وذلك أمام المؤتمر الدولي لمركبات المستقبل في غراند حياة – دبي.

ويعتبر هذا المشروع هو الاول من نوعه عالمياً، ومن المتوقع أن يبصر النور في حدود الربع الأخير من 2020، من خلال اعتماده من قبل مجلس إدارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، فيما سيتلو ذلك محاور أخرى تستمر نحو عام آخر.

وفي السياق، أشار عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس “مواصفات”، إلى أنّ “الهيئة تحرص على الاستماع إلى آراء الخبراء العالميين، والمنتجين والمصنعين حول العالم، ولا شك أنه في ظل وجودهم في دولة الإمارات والمشاركة في الفعالية الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة، كانت الفرصة مهيأة تماماً للنقاش بشأن المشروع والاستماع إلى الخبرات العالمية”.

وأضاف: “سيستغرق إصدار المشروع في صورته النهائية بعض الوقت، لاسيما حتى نضمن أن تتواكب مع مستجدات الثورة التقنية العالمية، مثل تقنيات الجيل الخامس للاتصالات، وقد استعرضنا ذلك خلال إحدى الورش التفاعلية في اليوم الثاني للحدث، وبحثنا الخطوات المستقبلية المحتملة، بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين”.

وأكد أنّ “أبرز الجهات المشاركة مع الهيئة في برامجها خصوصاً المشروع الإماراتي للمركبات الذكية، وزارة الداخلية وجهات المرور والترخيص للمركبات، وجهات التسجيل، إضافة إلى المصنعين ومراكز البحوث الوطنية والدولية، وجامعات من الدولة إضافة إلى جامعات أجنبية، وخبراء ومعنيين، ساعين إلى التأكد بصورة قاطعة من عناصر الأمان والسلامة على قائد المركبة والمرافقين، والممتلكات العامة والخاصة، قبل التصريح لهذا النوع من المركبات بالتجول في طرق دولة الإمارات”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إتفاقية بين ”بي إم إس“ الإماراتية و ”أكسنتشر“ لتطبيق العمليات الذكية