أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة –  gulfnews

سيتم منح جائزة جديدة بقيمة 5 ملايين درهم، تسمى جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح ، في دبي في فبراير (شباط) 2020 للأفراد والكيانات الذين أظهروا تأثيرًا كبيرًا في تعزيز التسامح في المجتمع.
وأعلن المعهد الدولي للتسامح ومقره دبي عن بدء الترشيحات للجائزة، وهي مفتوحة لجميع الأشخاص والكيانات على مستوى العالم.

تحظى كل فئة من الفئات الخمس للجائزة – الفكر الإنساني والإبداع الأدبي والفنون ومشاريع الشباب والإعلام الجديد – بجائزة نقدية قدرها مليون درهم.
ويتوقع المعهد الدولي للتسامح أن يتلقى حوالي 30،000 طلب وترشيح .

ويمكن ترشيح الأفراد والكيانات في جميع أنحاء العالم الذين حققوا إنجازات بارزة في تعزيز التسامح “للجائزة الأولى من نوعها” ، والتي سيتم تقديمها في حفل سيقام في دبي في 19 فبراير (شباط) 2020.
ويمكن تقديم الترشيحات عن طريق التسجيل على موقع الجائزة ، www.mbrtawards.ae ، وفقًا للمعايير والشروط المعتمدة من قبل مجلس أمناء الجائزة.
وأطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، الجائزة التي تقام كل عامين.

وتهدف الجائزة أيضًا إلى تشجيع روح المبادرة في إنشاء “قواعد التسامح” على الصعيدين الوطني والدولي ، بالإضافة إلى تشجيع الحوار بين الأديان ونقل الصورة الحقيقية للإسلام كدين التسامح.
وقال الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني ، المدير الإداري لمعهد الدولي للتسامح، في مؤتمر صحفي عقده يوم الأحد: “إن هذه الجائزة هي المبادرة العالمية الأولى من نوعها التي تسعى إلى تعزيز قيمة التسامح التي تحملها دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتوسيع نطاق الانفتاح والتبادل الثقافي. يعد إطلاق هذه الجائزة في عام التسامح في دولة الإمارات [2019] أمرًا مهمًا للغاية “.

وأضاف الشيباني: “نعلن اليوم عن بدء المسابقات لاختيار الفائزين للطبعة الأولى من الجائزة التي تشمل جائزة نقدية جماعية بقيمة 5 ملايين درهم”.
وقال الأمين العام للجائزة ، اللواء أحمد خلفان المنصوري: “هذه الجائزة الدولية تحتفل بالإنجازات التي تعزز التسامح في مجالات الفكر الإنساني والثقافة والفن ، بالإضافة إلى تكريم الأفراد والكيانات عبر خمس فئات: الفكر الإنساني والأدبي الإبداع والفنون ومشاريع الشباب ووسائل الإعلام الجديدة. ”

وأضاف المنصوري: “إن [الجائزة] مفتوحة لجميع المرشحين الذين يمثلون جميع القطاعات داخل دولة الإمارات وخارجها. يمكن لجميع أفراد الجمهور تقديم ترشيحاتهم مع نقاط إثبات حيثما ينطبق ذلك من خلال موقع الجائزة. يمكن للأفراد الذين أوصت بهم شخصيات مرموقة من داخل مجتمعهم المشاركة في هذه الجائزة أيضًا”.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

كنيسة القديسة مريم تحتفي بالتسامح في الإمارات

القمة العالمية للتسامح تختتم أعمالها