أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

حقق السباق التمهيدي الأول في دبي، نجاحاً على كافة المستويات التنافسية والفنية، وتحول إلى شبه احتفالية مصغرة، في إطار العد التنازلي للحدث الأكبر والأهم وهو ماراثون اليوم الوطني للهجن، الذي ينظمه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في شهر فبراير 2020، بالتزامن مع مهرجان الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، للهجن العربية الأصيلة.

وشهد السباق التمهيدي الأول الذي أقيم الجمعة الماضية، تنافساً قوياً وتقارباً استمر حتى اللحظات الأخيرة ما قبل وصول خط النهاية، قبل أن يحسم خميس علي سعيد الملعاي الكتبي المركز الأول بزمن بلغ 7:12:24 دقيقة، ونال جائزة مالية وقدرها 15 ألف درهم، وجاء بالمركز الثاني عمران راشد عبيد المدحاني الكتبي بزمن 7:14:17 دقيقة، ونال جائزة مالية قدرها 10 آلاف درهم، وبالمركز الثالث حمد محمد حمد مصلح الأحبابي بزمن 7:18:24 دقيقة، ونال جائزة مالية قدرها 7 آلاف درهم.

وامتد السباق لمسافة 4 كلم، ويبلغ مجموع جوائز السباق التمهيدي 100 ألف درهم، بواقع 50 ألف لكل سباق، حيث سيقام السباق التمهيدي الثاني خلال الفترة المقبلة ويمتد لمسافة 6 كلم، فيما ستكون مسافة السباق الرئيسي في ماراثون اليوم الوطني 11 كلم.

وقال راشد حارب الخاصوني، رئيس قسم البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، إن الموسم الحالي شهد بعض التغيرات على مستوى أعمار المشاركين في البطولة، إذ استقطبت تلك البطولة من هم فوق الـ30 عاماً، بعد أن ركزت خلال المواسم السابقة على الفئات العمرية دون سن الثلاثين عاماً.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عبدالله حمدان بن دلموك، أن إطلاق هذين السباقين التمهيدين من شأنهما أن يساهما في تعزيز قوة المنافسات في ماراثون اليوم الوطني، من خلال إتاحة الفرصة للمشاركين بتجهيز المطية وصولاً للموعد الرئيسي.

وتوقع بن دلموك أن يشهد السباق المقبل مشاركة أكبر، خصوصاً أن السباق التمهيدي الثاني سيقام قبل نحو 20 يوماً من ماراثون اليوم الوطني.

ونوه أنه تم تحديد الفئة العمرية للمشاركين من 30 عاماً فما فوق، في ظل التركيز في أغلب السباقات الأخرى على الفئات الأصغر سناً، فيما تستحق هذه الفئة هذا الدعم كونها تقوم بشراء المطية والاهتمام بها والوقوف عليها.

الكتبي يتوج بلقب "تمهيدي" ماراثون اليوم الوطني للهجن في دبي

طموح نحو المركز الأول

عبر خميس علي سعيد الملعاي الكتبي، صاحب المركز الأول عن تطلعه لتحقيق الطموحات الكبيرة المتمثلة بتحقيق المركز الأول في ماراثون اليوم الوطني للهجن، وأن الفوز بالسباق التمهيدي يشكل حافزاً له، وقال: نشكر كل من دعمنا لإقامة هذا السباق وإتاحة الفرصة لفئتنا العمرية، سبق لي المشاركة في عدة سباقات مختلفة، لكن التواجد في هذا النوع من السباقات المخصصة لدعم وإبراز التراث الشعبي له أهمية خاصة للغاية.

الكتبي يتوج بلقب "تمهيدي" ماراثون اليوم الوطني للهجن في دبي

أقرأ أيضا:

جماهير ريال مدريد تهاجم غاريث بيل بقوّة.. وكيف علق زيدان؟