أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews

يستعدّ الناس في أمريكا وحول العالم ليوم “الجمعة السوداء” بعد أيام عديدة (29 نوفمبر/تشرين الثاني)، حيث سيشهد الكثير من التخفيضات. ولذلك، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الشراء عبر الإنترنت، وهو الأمر الذي قد يكون خطراً، نظراً لوجود قراصنة قد يستغلون ثغرات لدى المستخدمين لسرقة أموالهم، أو القيام بعمليات احتيالية.

ولذلك، فإنّ هناك العديد من الوسائل لتأمين الحماية خلال هذا اليوم، وهي على النحو التالي:

1- العودة إلى أساسيات التأمين

– التأكد من التسوق من مواقع ويب آمنة وقضاء بعض الوقت في البحث عن سياسات الخصوصية والتأمين للموقع الذي ستشتري منه.

– لإضافة طبقة حماية إضافية، انتقل إلى متصفحك وقم بإلغاء تنشيط ميزة (ملء التفاصيل تلقائيًا) autofill details.

– إذا كنت تشتري مباشرة من متجر قائم على موقع تواصل اجتماعي ويبدو أنه جديد أو يبيع مجموعة من المنتجات بأسعار منخفضة جداً، فتحقق أولاً ما إذا كان لديهم أي معلومات حول سياسات الإرجاع والتسليم، وراجع  تقييمات المستخدمين للمنتجات،

– لا تُجرِ أي عمليات شراء، أو أي معاملات مالية إذا كنت تستخدم شبكة (واي فاي) Wi-Fi عامة.

– احذر الضغط على روابط رسائل بريدك الإلكتروني غير الموثوقة، أو روابط الصفقات التي تبدو مغرية وفي بعض الأحيان مجانية.

2- التأكد من الصفقات والعروض

من الواجب الحذر من العروض الخاصة التي تكون رخيصة جداً مقارنة بالخصومات الأخرى، وإذا وجدت عرض مغري في المواقع غير الرسمية، فيجب عليك قبل الشراء البحث عن العلامة التجارية التي تقدم العرض، وموقع الويب الذي تشتري منه.

3- تأمين أجهزتك جيداً

يمكن لبرامج مكافحة الفيروسات مساعدتك في ضمان حماية أجهزتك من البرامج الضارة، مثل: Bitdefender، أو Kaspersky Total Security، وغير ذلك الكثير.

4- التحقق من أمان الموقع الذي تتسوق منه

يمكن فعل ذلك من خلال التأكد من أن موقع الويب يبدأ ببرتوكول HTTPS وليس HTTP. وذلك، يجب التأكد دائماً من أن رابط صفحة الدفع الذي تم تحويلك إليه يبدأ بـ “https” ورمز قفل مغلق، لأن ذلك يدل على أن جلسة التصفح الخاصة بك آمنة وأن الموقع يستخدم بروتوكول الحماية  SSL – Secure Socket Layer، والذي يحمي المعاملات عبر الإنترنت عن طريق الحفاظ على سرية البيانات أثناء انتقالها بين المتصفح والخادم من خلال التشفير، بمعنى آخر ستكون بياناتك غير مرئية للقراصنة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الحل موجود.. هكذا يمكنك وصل هاتفك الذكي مع ذاكرة الـ”USB“