أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  zdnet

بعد أيام قليلة من إطلاق خدمة البث عبر شبكة “ديزني بلس”، أعلنت مجموعة “ديزني” للرسوم المتحركة، تعرض الآلاف من حسابات المشتركين على الشبكة للقرصنة، وعرضها للبيع بـ3 دولارات في مواقع “السوق السوداء”.ووقع العديد من المشتركين في يد شبكة من المقرصنين، وعُرضت حساباتهم للبيع على مواقع مشبوهة بقيمة ما بين 3 إلى 11 دولارًا”، وفي بعض منتديات القرصنة، يمكن الوصول إلى هذه الحسابات مجاناً.
وأُطلقت مؤخراً خدمة “ديزني بلس” التي تقوم بعرض مسلسلات الرسوم المتحركة الحصرية مقابل اشتراكات شهرية، على غرار “نتفليكس” للأفلام القصيرة والطويلة.

وفي غضون أيام قليلة من إطلاق الشبكة في الولايات المتحدة وهولندا وكندا، جذبت أكثر من 10 ملايين مشترك، ولكن سرعان ما تم اختراق آلاف الحسابات، بحسب ما أعلنت الشركة في بيان.

ويشتكي المشتركين على مواقع التواصل الاجتماعي من اختراق حساباتهم، موضحين أن المتسللين قاموا بتغيير الكلمات السرية لحساباتهم، واستطاعوا الوصول إلى الحسابات عبر كلمات المرور المتوفرة بالفعل على الويب.

وفي دراسة لافتة، تبيّن أن 59% من مستخدمي الإنترنت يقومون بإعادة تدوير كلمة المرور نفسها، الأمر الذي يسهل مهمة القراصنة”.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

بشغف واحتراف.. شابة مصرية تتحدى شخصيات ديزني بألعابها

بسعر يصل إلى ١٠٠ ألف دولار.. مزاد علني لبيع مقتنيات والت ديزني يخطف الأنظار