أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 كل من يستخدم جهاز الكمبيوتر يعاني من مشكل ارتفاع درجة حرارته خاصة في الصيف عند تشغيل الألعاب أو تشغيل برنامج كبير، هذه المشكلة تشغل اهتمام العالم منذ عام 2006 عندما قامت كل من "ديل" و"سوني" و"ايثير" بسحب بعض من منتجاتها بسبب البطاريات السيئة التي كانت تستخدم في هذه الأنواع وتتسبب في ارتفاع حرارة الجهاز والتي يمكن أن تؤدي الى تلف  (القرص الصلب) .. اذا كان جهاز "الكمبيوتر"الخاص بك يتعرض لارتفاع الحرارة .. اليك الحل!

توصل أحد المستخدمين اليابانيين الى حل سحري يكمن في وضع عملات نحاسية أعلى سطح الأجهزة لتبريدها والتخلص من ارتفاع الحرارة باستخدام قوة الديناميكا الحرارية بحسب موقع سكاي نيوز.

اقرأ أيضا: القطط تستوعب جيدا أساسيات الجاذبية أكثر من باقي الحيوانات!

كيف يمكن الاستفادة من القطع النقدية؟ 

بسبب قوانين الديناميكا الحرارية، يمتص النحاس حرارة الأجهزة أكبر بكثير من الألومنيوم أو البلاستيك، وهذا يعني أنه طالما أن النقود النحاسية أكثر برودة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهي سوف تمتصها دون أن تسبب مشاكل لوحدة المعالجة المركزية الخاصة بك.

وبنفس تجربة المستخدم الياباني، قام مستخدمون آخرون بتجريب نفس الخطوات على الأجهزة المكتبية، التي أتت ثمارها وانخفضت حرارة الأجهزة.

اقرأ أيضا: 5 تطبيقات رائعة تحتاجها أثناء السفر!

يذكر أن العملات المعدنية الأسترالية تحتوي على 50 في المئة من النحاس، في حين تحتوي العملات البريطانية على معادن مختلفة، فيما يحتوي السنت الأمريكي منذ عام 1981 على 2.5 في المئة فقط من النحاس.