أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أطلقت شركة أبل أول ساعة Apple Watch في شهر أبريل/نيسان 2015، لكنها فشلت في محاكاة نجاح آيفون، فوتجهت الكثير من الانتقادات التي تتعلق بعمر البطارية وعدم وجود تطبيقات.

لكن يعتقد أن الشركة ومقرها كاليفورنيا تستعد للإعلان عن الجيل الثاني من هذه الساعة المبتكرة التي تعمل باللمس، وذلك في شهر سبتمبر/أيلول القادم.

هذه الأجهزة الجديدة ستكون أرق من ساعة أبل الأصلية وستكون مزودة بكاميرا فيديو فوق الشاشة من أجل إجراء مكالمات فيديو FaceTime.

اقرأ أيضا: اقرأ أيضا: "غوغل" تحذر المستخدمين من تجسس الحكومات
فيسبوك تتيح تشفير المحادثات على خدمة ماسنجر.. اليك الشروط!

ويتوقع المحللون أيضا أن تقوم أبل بمحاولة معالجة بعض المشاكل التي انتقدها المستهلكون في النموذج الأصلي، من خلال مد عمر البطارية من أجل مواكبة الشركات المنافسة.

يذكر أن أول جيل من ساعة أبل أطلق بسعر يبدأ من 349 دولارا، كما يذكر أن أبل خفضت  السعر مؤخرا إلى 299 دولارا. وبحسب موقع  Tech Radar فإن تقديم شركة أبل للإصدار الثاني من الساعات عند هذا السعر الجديد يمكن أن يسمح باقتنائها من قبل العديد من المستهلكين.

لكن الميزات الجديدة المقترحة من قبل شركة أبل في  Apple Watch 2  يمكن أن تشهد زيادة في سعرها، حيث يمكن أن تكون الساعة أرق بنسبة 40% من الإصدار الأول.

اقرأ أيضا: علاج مثالي لارتفاع حرارة الكمبيوتر
القطط تستوعب جيدا أساسيات الجاذبية أكثر من باقي الحيوانات!

كما تشير التوقعات إلى أن التصميم الأصلي للشاشة لن يتغير حيث ستبقى مربعة الشكل، مع توقع زيادة في الدقة وزيادة في عمر البطارية وتخزين عدد أكبر من البيانات.