أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري الكندية جون شن، أن جميع هواتف بلاكبيري القادمة في عام 2016 ستعمل بنظام أندرويد فقط وذلك ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية المقام في لاس فيجاس الأمريكية.

وأكد جون أن الشركة تنوي اصدار هاتفين جديدين في الفترة المقبلة ولا يوجد خطط لاستخدام نظام بلاكبيري هذا العام، وعلى الرغم من ذلك لم تتخلص بلاكبيري من نظامها بالكامل وذلك لاستخدام أجهزتها في المؤسسات الحكومية والشركات.

اقرأ أيضاً: CES 2016: أول ساعة ذكية من كاسيو

وكانت قد أطلقت بلاكبيري جهاز Priv ويعمل بنظام أندرويد منذ شهرين بسعر 699 دولار أمريكي وسينخفض سعره مع الوقت، وقال الرئيس التنفيذي للشركة إن مبيعات Priv لا بأس بها حتى الآن، وأكّد أنه ينظر بتفاؤل حذر لها.

اقرأ أيضاً: CES 2016: جديد هواوي في معرض الالكترونيات الاستهلاكية

ولم يتم الاعلان بعد عن مواصفات الأجهزة القادمة من بلاكبيري هذا العام، حيث رفض John الكشف عن أي تفصيل، لكنه أكّد أن الشركة بصدد إطلاق جهاز في الفترة القادمة، على أن يتم إطلاق الآخر قبل نهاية العام بكل تأكيد.

الجدير بالذكر أن معرض CES 2016 يقام في مدينة لاس فيجاس في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة ما بين 6 و9 يناير/كانون الثاني الجاري، واستغّلت الكثير من الشركات مُشاركتها للكشف عن مُنتجاتها الجديدة.