أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

منذ سنةٍ تقريبا أي بالتحديد بعد انطلاق أيفون 6 وأيفون 6 بلس لأسواق اكتشف روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مشكلة في هاتفي الأيفون 6 والأيفون 6 بلاس، الا وهي قابليتهما على الانحناء من خلال الضغط باليدّ. 

حينها انتشرت هذه الظاهرة، وباتت تُعرف بالـ Bendgate بعد انتشار فيديوات كثيرة على يوتيوب لهذا الاختبار، الذي اعتبر ضعيف البنية ولا يمكنها تحمل الصدمات أو مقاومة السقوط. 
أسوأ 8 هواتف ذكية في العامين الأخيرين.. هل هاتفك واحد منهم؟

ولمنع تكرار هذه الحادثة مع الهاتفين الجديدين الذين أطلقتهما آبل خلال سبتمبر الفائت (أيفون 6S وأيفون 6S Plus)، زوّدتهما الشركة بألومنيوم 7000، من أجل تفادي نفس خطأ أيفون 6. 

ولمعرفة مدى نجاح هذا التعديل الذي قامت به آبل، نشر أحد الناشطين على يوتيوب فيديو لاختبار الانحناء على هاتف أيفون 6S، ونجح الهاتف الجديد في هذا التحدي الذي شكّل كابوساً لآبل منذ سنة بعد محاولاتٍ كثيرة لكسر الهاتف.

وتعمل الشركة الأمريكية في الوقت الراهن على تصنيع الهاتفين و الإسراع أكثر في تلبية الطلبات و الاستعداد لشحنهما إلى الأسواق،  وكانت البداية من أمريكا و الصين و استراليا ولاحقا بريطانيا و فرنسا و العديد من الأسواق العالمية الأخرى.

و بالنسبة للأسواق المحلية بما فيها الامارات و السعودية فمن المنتظر أن ينزل الى الأسواق خلال هذين اليومين، أي ضمن المجموعة الثانية للأسواق.