أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( ديما نجم)

اكتشاف جديد واختبارات لاطلاق صواريخ الى المريخ أعلنت عنها وكالة الفضاء الامريكية "ناسا"، قد تغير أنماط الحياة وتثير الكثير من الجدل.

اكتشاف محيط هائل تحت سطح أكبر أقمار كوكب المشتري

في حدث يثير المزيد من التكهنات حول امكانية وجود حياة خارج كوكب الارض، أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن اكتشاف محيط تحت سطح أكبر أقمار كوكب المجموعة الشمسية "جانيميد" يعتقد أنه يحتوي على مياه تزيد على مياه جميع محيطات كوكب الأرض.
وتقدر ناسا أن المحيط مدفون تحت قشرة من الثلوج تبلغ سماكتها مئة وخمسين كيلومترا، وهو أعمق عشر مرات من محيطات الأرض.

"ناسا" تختبر صاروخا قادرا على حمل البشر إلى المريخ

الى ذلك اختبرت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا بنجاح أقوى صاروخ تم صنعه على الإطلاق، والذي تأمل أن يحمل بشرا إلى كوكب المريخ يوما ما. 

وتم إطلاق الصاروخ من صحراء ولاية يوتا الأمريكية، في أول اختبار من اثنين قبل أن يتم إرساله إلى مركز كيندي الفضائي التابع لوكالة ناسا في أول رحلة له. لكن لم يتضح ما إذا كان الصاروخ سينجح فى رحلته إلى الفضاء. ففى  خاصة في ظل التمويل المحدود من الحكومة الأمريكية.

ناسا تطلق صاروخا يحمل اقمارا لرصد المجالات المغناطيسية

وبغرض رصد انفجارات الطاقة والجسيمات المشحونة الناجمة عن تداخل المجالات المغناطيسة حول الأرض، انطلق صاروخ أطلس خمسة من فلوريدا يوم الخميس حاملا أربعة اقمار صناعية علمية من المقرر ان تحلق في تشكيل هرمي حول الأرض، وتم بنجاح وضع هذه الأقمار في مداراتها المبدئية بعد أقل من ساعتين من اطلاقها.

وزود كل من هذه الأقمار بخمسة وعشرين جهازا للاستشعار لتسجل في أجزاء من الثانية الواحدة تفاصيل ما يحدث عندما تتقاطع ثم تفترق خطوط القوى المغناطيسية لكوكب الارض، وسيجري تجميع البيانات المستقاة من المجسات الأربعة لتكوين خرائط ثلاثية الأبعاد لهذه العملية.

"ناسا" ترصد شواظاً تنبعث من الشمس

وأخيرا.. أظهرت لقطات مصورة وصور فوتوغرافية رصدتها كاميرات "ناسا"، شواظا برتقالية اللون تنبعث من الشمس، قد تشوش على الإشارات الخاصة بتحديد المواقع والإذاعة والأقمار الصناعية.