أخبار الآن |  فلوريدا – الولايات المتحدة – (  رويترز)

أعلنت إدارة ناسا للطيران أن شركة "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز" Space Exploration Technologies ستحاول مجددا، الثلاثاء، إطلاق الصاروخ "فالكون 9" التابع للشركة، حاملا قمرا صناعيا أميركيا للتنبؤ بالعواصف الشمسية الخطيرة.

وكان من المقرر إطلاق الصاروخ الأحد الماضي، من قاعدة كيب كنافيرال في ولاية فلوريدا، إذ أنه  ستستغرق المركبة أكثر من ثلاثة أشهر للوصول إلى مدارها الفعلي حول الشمس على مسافة 1.6 مليون كيلومتر تقريباً من الأرض.

وحدد الاثنين لكنه ألغي قبل دقيقتين من موعده المقرر بسبب مشكلة فنية في نظام رادار بالقوات الجوية ضروري لمتابعة إطلاق الصاروخ.
موعدا جديدا للإطلاق، لكن توقعات بسوء الأحوال الجوية حالت دون تنفيذ الإطلاق على أن ينطلق الصاروخ الثلاثاء.

برامج الرحلات الفضائية لناسا:

أبرز برامج ناسا هي رحلة فضائية برامجها، سواء المأهولة وغير المأهولة. في البداية، ركزت البعثات التابعة لناسا في سباق الفضاء مع الاتحاد السوفييتي، الذي فاز في الجولة الأولى، ولكن في وقت لاحق الولايات المتحدة الأمريكية بادرت وفازت في السباق النهائي إلى القمر. لقد جلبوا أيضا التلسكوبات لاستكشاف الفضاء العميق في مدار حول الأرض جنبا إلى جنب مع الأقمار الصناعية لدراسة الأرض نفسها.

الرحلات المأهولة

بدأت تجارب ناسا بالطائرات الصاروخية التي تم اتخاذها كخطوة أخرى من قبل وكالة ناسا لدعم رحلات فضائية، و أولها كانت الصواريخ المأهولة والصواريخ التي أطلقتها القوات المسلحة الأمريكية. و عندما تحول الاهتمام إلى الوصول إلى القمر، معقدة الحل المختار ولكن أيضا أكثر اقتصادا. وأدخلت مشاريع داعمة، سواء المأهولة وغير المأهولة و صواريخ أكبر جنبا إلى جنب مع المركبات الفضائيةالمتقدمة. ,و بعد الهبوط على سطح القمر و نهاية سباق الفضاء تراجعت الأنشطة التابع لناسا. و قد بعثت أكثر من 100 بعثات مأهولة وكالة ناسا منذ عام 1958. ‎