أخبار الآن | دبي -الإمارات العربية المتحدة – (مواقع إلكترونية)

كشفت شركة مايكروسوفت الأميركية عن هاتف جديد لا يزيد سعره على 29 دولارا يحمل اسم "نوكيا 215" ويصنف ضمن فئة هواتف الإنترنت أو هواتف المزايا مما يجعله أرخص هواتف هذه الفئة حتى الآن.

وتميزت نوكيا دائما بسمعة جيدة في بناء هواتف متينة ورخيصة تلائم مئات ملايين المستخدمين حول العالم ممن لا يملكون المقدرة على شراء هواتف ذكية كاملة المواصفات، ويبدو أن مايكروسوفت أخذت على عاتقها متابعة مسيرة نوكيا.

فبعد ثمانية أشهر من استحواذها على نوكيا، أطلقت شركة البرمجيات الأميركية هاتف نوكيا 215 الجديد بسعر لا يزيد عن 29 دولارا، مستهدفة به الأسواق الناشئة، وهي الأسواق ذاتها التي كانت تستهدفها نوكيا.

ويأتي الهاتف مزودا ببطارية تدوم -وفق الشركة- 29 يوما في وضع الاستعداد، وحتى عشرين ساعة من وقت المحادثة أو خمسين ساعة من الاستماع إلى الموسيقى، ويملك إضاءة مدمجة ليعمل كمصدر إنارة، ومولف إذاعة إف إم، وشاشة بقياس 2.4 بوصة بدقة 320×240 بكسلا، وكاميرا خلفية بدقة 0.3 ميغابكسل، وتقنية بلوتوث. كما يأتي الهاتف بخيار دعم استخدام شريحتي اتصال.

وتقول مايكروسوفت إن الهاتف 215 هو أرخص هواتف الإنترنت من المستوى الابتدائي والتي تقدمها حتى الآن، وهو يضم متصفح أوبرا ميني ومجموعة من التطبيقات المحملة مسبقا بما في ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وماسنجر إلى جانب محرك البحث "بينغ"، وتطبيق حالة الطقس "إم إس إن". ونظرا لسعره المنخفض فإن الهاتف يدعم شبكات الجيل الثاني (G2) فقط.

وستطرح الشركة الهاتف الجديد في أسواق منتقاة بالشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وأوروبا في وقت لاحق خلال الربع الأول من هذا العام.