دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 ديسمبر 2013، متفرقات ، أخبار الآن – 

امتد قطار التقنية السريع إلى الفن التشكيلي، فتجد رسامين يبدعون في رسم لوحات مذهلة باستخدام أصابعهم على جهاز الآي. باد، بشكل يستعصي على التصديق، فالتفاصيل التي تحتويها هذه اللوحات دقيقة إلى حد كبير، ومؤخراً بات كثيرٌ من الرسامين يرفعون سقف التحدي في رسوماتهم، حيث يقومون بالرسم ثلاثي الأبعاد 3D.

 وتقدِّم لكم صور في باقة من اختيارها، ويمكن العثور على رسومات أخرى عبر البحث عن جمل من قبيل finger ipad painting.

 ومن الأمور التي يتميز بها جهاز الآيباد هي شاشته الكبيرة وسرعة الاستجابة والأداء وامكانياته المتطورة في خصائص اللمس وغيرها من المميزات الأخرى التي جعلت الآيباد جهازاً مناسباً للرسم والكتابة ويغنيك في كثير من الأحيان عن استخدام الورق والقلم للرسم أو كتابة الملاحظات، لذلك عمل الكثير من المطورين على تطوير تطبيقات خاصة للرسم أو الكتابة على الآيباد، وسنستعرض معكم في هذه التدوينة بعض هذه التطبيقات.

Ghostwriter Notes

Ghostwriter Notes تطبيق رائع جداً للرسم وأيضاً كتابة الملاحظات. هناك عدد من من الأنواع المختلفة للأوراق والأقلام المستخدمة لكتابة النصوص، ويوجد عدة أنماط مختلفة للكتابة حيث يمكنك الكتابة سطر بعد سطر لمظهر وتنسيق أفضل. ويمكنك استعراض ملفات PDF أو تصديرها ليتم عرضها في تطبيق iBooks. ويدعم التطبيق استخدام الملحقات الخارجية كالأقلام الخاصة بالكتابة على الآيباد.

سعر التطبيق : 4.99 $

Skitch

تطبيق Skitch من Evernote . يحتوي هذا التطبيق على العديد من الأدوات الخاصة بالرسم، كما يحتوي أيضاً على مجموعة كبيرة من الأشكال الجاهزة والأسهم التوضيحية والأختام وغيرها من الخيارات التي ستساعدك في الرسم، وكالتطبيقات الأخرى ستتمكن عبر تطبيق Skitch من استعراض وارسال ملفات PDF ، وما يميز هذا التطبيق هو أنه مجاني.

سعر التطبيق : مجاني

Bamboo Paper

تطبيق Bamboo Paper من Wacom، يتميز التطبيق بالواجهة الجميلة وهو عبارة عن دفتر ملاحظات رائع، ويمكنك الكتابة بخطوط جميلة جداً واختيار خلفيات ذات ألوان مختلفة لدفتر الملاحظات، وبينما يعد تطبيق Ideas المفضل للرسم، فهذا التطبيق هو المفضل لدي لكتابة الملاحظات.

سعر التطبيق : مجاني ( 1.99 $ للنسخة الكاملة )

Moleskine

ربما تعرف ماركة Moleskine الإيطالية الشهيرة في صناعة الدفاتر والقرطاسية، لكن هل توقعت أن هذه الشركة ستقوم بصناعة تطبيق للملاحظات ؟  نعم ، فيبدو أن الشركة تحاول أن تنقل منتجاتها إلى مستوى متقدم فقامت بتصميم تطبيق خاص بالملاحظات يحمل اسم الشركة ، ويأتي التطبيق بعدة أشكال مختلفة للورق كالموجودة في نفس الدفاتر التي تصنعها الشركة. التطبيق جيد جداً لكن باعتقادي أنه مازال بحاجة لبعض الإضافات والتحسينات.

سعر البرنامج : مجاني

Drawing Pad

هذا التطبيق الجميل يحتوي على العدة اللازمة التي يحتاجها الرسامون في الرسم، ويمكنك الاختيار من بين مجموعة كبيرة من أنواع الورق، الأقلام، الطباشير، الطباشير الملونة، والفرش، والكثير، وتستطيع تحميل كتب تحتوي على رسومات جاهزة للتلوين، واشتهر هذا التطبيق بعدما اختارته أبل كتطبيق الأسبوع لأكثر من 20 متجر حول العالم. بشكل عام يعتبر تطبيق مفيد لجميع الأعمار وخصوصاً الأطفال.

السعر : 1.99 $

MagicSketchApp

كبقية التطبيقات التي ذكرناها هنا، يعمل تطبيق MagicSketchApp على إنشاء دفاتر للرسومات والملاحظات ويقوم بتصديرها كذلك، لكن باعتقادي أن ما يميز هذا التطبيق عن غيره إضافة للأدوات المعتادة ( القلم ، المعلم ) فإنه يوفّر الكتابة بالفحم، كما يمكنك التحكم بمقاسات الكتابة أو الفرشاة التي تستخدمها للحصول على أفضل مظهر للنص.

سعر التطبيق: 0.99 $

SketchBook Pro

SketchBook Pro واحد من أفصل تطبيقات الرسم على الاطلاق، وهو من صنع الشركة العملاقة Autodesk، ويتميز التطبيق بالواجهة البسيطة والعملية في نفس الوقت، ويمكنك تثبيت الأدوات التي تستخدمها في الرسم على الشاشة لسهولة الوصول إليها، كما يمكن العمل على عدة طبقات مختلفة ويحتوي التطبيق على خصائص متقدمة جداً لا توجد في بقية التطبيقات الأخرى. يمكن القول أن تطبيق SketchBook Pro للرسامين المحترفين.

سعر التطبيق: 4.99 $

Procreate

تطبيق Procreate من أشهر التطبيقات المميزة التي تتميز بواجهة الاستخدام، فيمكنك الوصول إلى الفرش أو تغيير المقاسات أو اختيار ألوان محددة بكل سهولة وهذا بالتأكيد سيساعدك على عدم التشتت أثناء الرسم، وهناك ميزة أخرى في هذا التطبيق وهي الفرش التي تحتوي على اعدادات متقدمة لكل فرشاة ، ويمكنني القول أن تطبيق Procreate هو الأفضل من ناحية استخدام الفرش والقدرة على التحكم باعداداتها بكل سهولة.

سعر التطبيق : 4.99 $

Jot! Whiteboard

كان لزاماً علينا ذكر تطبيق Jot! Whiteboard، رغم أنه ليس بإمكانيات التطبيقات السابقة إلا أنه تطبيق خفيف ويؤدي الكثير من الوظائف المتعلقة بالرسم، ويمتاز عن غيره بكثرة خيارات مشاركة الصور وحفظها في العديد من المواقع. يستحق التجربة.

سعر التطبيق : 4.99 $

 

يمكنكم ايضا متابعة المواضيع التالية :-