ضربات متتالية يتلقاها “اللقاح الروسي” .. وسلوفاكيا تتخلص منه

كشفت منظمة الصحة العالمية الأربعاء عن سلسلة مشاكل في مرفق لإنتاج لقاحات سبوتنيك المضادة لكوفيد-19، لكن موسكو شددت على انه قد جرى حلها.

 

سلوفاكيا تتخلص من “اللقاح الروسي”

قالت منظمة الصحة العالمية إن لديها مخاوف بشأن الأساليب المستخدمة في أحد المصانع التي تنتج لقاح “سبوتنيك في” ، إذ أعلنت سلوفاكيا أنها ستبيع أو تتبرع بـ 160 ألف من أصل 200 ألف جرعة طلبتها من اللقاح الروسي، وذلك وفقا لما ذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية

 

لا أغلبية في انتخابات الجزائر والرهان على التحالفات لتشكيل حكومة

أعلن المجلس الدستوري الجزائري، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي أجريت في الـ12 من شهر يونيو الجاري، بعد دراسة طعون المترشحين، لتأتي النتائج النهائية مؤكدة لما أظهرته الأولية من هيمنة الأحزاب الكبرى على السباق الانتخابي.

 

هجوم على مبنى هيئة الطاقة الذرية الإيرانية تسبب في أضرار جسيمة

أفادت صحيفة “جيرو زاليم بوست” أن “التخريب الذي تعرض له أحد مواقع الطاقة الذرية الإيرانية الأربعاء، تسبب في أضرار جسيمة و أن “الوثائق تظهر وضعًا يتعارض مع مزاعم المسؤولين الإيرانيين”.

 

آبل دايلي.. صحيفة دعمت الديمقراطية والحريات في هونغ كونغ

ودّعت صحيفة “آبل ديلي” الشعبية المؤيدة للديمقراطية، سكان هُونغ كونغ، وأصدرت اليوم الخميس العدد الأخير بعد توقف نشاطها إثر المضايقات الصينية لها واقتحام الشرطة لمكاتبها وتوقيف عاملين فيها. ، بعد أقلّ من أسبوع من تجميد أصولها وتوقيف خمسة من مسؤوليها بموجب قانون الأمن القومي الذي فرضته بكين على المدينة.