أخبار الآن | الهند – timesnownews

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الإنترنت وتحديداً على محرك “غوغل” من أجل الحصول على علاجات لبعض الأمراض بدلاً من الذهاب إلى الأطباء. إلا أن هذا الأمر حذرت منه العديد من التقارير، نظراً لخطورته الكبيرة. فكيف يمكن أن يؤثر ذلك على صحتنا؟

الإنترنت وتاريخك الطبي

عندما تزور الطبيب، فإن أول شيء سيسألك عنه هو تاريخك الطبي والتحقق من التقارير، سواء كان المريض قد تلقى أي علاج سابقاً أو يتلقى حالياً علاجاً ما. كذلك، سيسأل الطبيب عن تاريخ العائلة. إلا أن هذا الأمر غير ممكن على الإنترنت، والطبيب هو الوحيد القادر على اقتراح خط علاج مناسب لك.

نصيحة الخبراء ومعلومات الإنترنت

يتخصص الاطباء لسنوات ويتلقون التدريب الكافي من أجل مساعدة الناس وتقديم العلاجات لهم وتحسين نوعية حياتهم، ومن الحكمة الاعتماد على رأي الخبير وليس على الإنترنت.

وخلال جائحة الفيروسات التاجية، تتوفر الاستشارات المباشرة مع الأطباء عبر الإنترنت، وذلك من دون للخروج من المنزل.

تشخيص الطبيب والأعراض

لا يمكنك التحقق من كل عارض على الإنترنت، إذ قد تختلف الأعراض من شخص لآخر. وبالتالي، إذا قمت بتصفح غوغل لتقرأ عن أعراضك، فسوف تشعر بالارتباك. ولذلك، فإنه ليس هناك شك في أن الطبيب فقط هو الذي سيفهم أعراضك بشكل أفضل عند فحصك في الوقت المصاب فيه بالأعراض.

فحص منزلي للكشف عن كورونا والنتيجة خلال ساعة

في خضم كل المحاولات الطبية المتعلقة بالكشف عن فيروس كورونا، برز تطور مذهل، إذ أصبح بالإمكان إجراء اختبار تحديد الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منزليا، وتجرى حالياً تجربة كبرى في بريطانيا لاختبار مدى فعالية هذا الإجراء.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيران: 2652 إصابة جديدة بفيروس كورونا