أخبار الآن | theverge

 

أطلقت شركة غوغل عن ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بجلب بعض الديناصورات إلى العالم الحقيقي، من خلال تقنية الواقع المعزز.

ويمكن الوصول الى هذه الميزة من خلال كتابة كلمة dinosaur أو اسم أحد الديناصورات العشرة المدعومة في تطبيق محرك البحث أو متصفح كروم ثم النقر على خيار View in 3D. هذا.

وهذه الميزة تدعمها جميع هواتف أندرويد العاملة بالإصدار 7 وما بعده من نظام التشغيل التابع لغوغل، كما يمكن الوصول إليها في هواتف آيفون من خلال تطبيق محرك البحث، ومتصفحي كروم وسفاري. وهي مدعومة لجميع الهواتف العاملة بنظام iOS 11 وما بعده.

 

https://twitter.com/jhousden9/status/1278267628780498944

 

وقالت الشركة: “أبرمنا شراكة مع Universal Brand Developement، و Amblin Entertainment، و Ludia لجلب عشرة ديناصورات من ديناصورات فيلم (العالم الجوراسي) Jurassic World إلى (بحث غوغل) Google Search”.

وأضافت: “شاهد (ديناصور) T. Rex الضخم في غرفة المعيشة الخاصة بك أو انظر إلى Brachiosaurus المهيب وهو يرتفع فوق شجرة الحي”.

وتابعت الشركة: إن الديناصورات تشكل تحديًا تقنيًا جديدًا، بسبب حجمها الضخم. ويمكن لميزة المقياس التلقائي الجديدة في أندرويد الآن حساب المسافة بين الهاتف والسطح في المساحة التي تراها الكاميرا وتغيير حجم الديناصور على نحو يتناسب مع شاشة الهاتف. وإذا نقر المستخدم على خيار (العرض بالحجم الفعلي) View actual size، فإن تقنية التتبع بالواقع المعزز تعيد تلقائيًا تعيين الديناصور في المساحة المتاحة لإفساح المجال له.

كما أوضحت أنه يمكن عرض الديناصورات بمجرد البحث عن أحد الديناصورات المدعومة باستخدام جهاز محمول ثم النقر على خيار (العرض الثلاثي الأبعاد) View in 3D لرؤيته بالأبعاد الثلاثة في العالم الحقيقي. وفي هواتف أندرويد يمكن سماع صوت الديناصور.

وتشمل قائمة الديناصورات المدعومة بالميزة الجديدة كلًا من: Tyrannosaurus Rex، و Velociraptor، و Triceratops، و Spinosaurus، و Stegosaurus، و Brachiosaurus، و Ankylosaurus، و Dilophosaurus، و Pteranodon، و Parasauroslophus.

 

أغرب 10 أسئلة يسألها الناس في غوغل
يعتقد البعض أن محرك البحث غوغل لديه الإجابة على كل شئ، لدرجة تجعل البعض يسألون أسئلة غير مفهومة بعضها مضحك، والآخر غريب، والبعض منها ربما يكون منطقي.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

”غوغل“ تكشف عن مزايا جديدة لخدمة المعلمين

إعدادات جديدة لغوغل تحذف مواقع زارها المستخدم وسجل البحث بعد 18 شهرا