أطباء ينهون الجدل حول ما إذا يقضي الصيف على كورونا؟

SpotLight

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

ما نسمعه لدى البعض منذ مدة  أن وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي غزى العالم وأدى الى إصابة أكثر من مليون ونصف المليون شخص حتى الآن, ووفاة الآلاف, سيتراجع في عموم أرجاء العالم مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، هذا ماهو سائد بين عموم الناس …  لكن بحسب الخبراء المتخصصين والأطباء ومن ضمنهم  أكاديمي أمريكي فقد حذروا من أن هذا الرهان خاطئ.

وقال الطبيب أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية ، “لا تفترضوا أن فيروس كورونا سيتراجع عندما يصبح الطقس أدفأ أو ترتفع درجات الحرارة “.

وصرح فاوتشي، لبرنامج “غود مورننغ أمريكا” على شبكة إيه بي سي، أن هناك سابقة بالفعل تُظهر أن انتشار الفيروس قد يتباطأ حين يزداد الدفء، لكن هذا ليس كافيا لنطمئن ونجزم .

باحثون بريطانيون: لقاح ”كوفيد 19“ قد يكون جاهزا هذا الخريف

 

أضاف أن مع توضيح ذلك، لا يجب أن يفترض المرء أنه سيتم إنقاذنا بتغير الطقس، علينا  افتراض أن الفيروس سيستمر في القيام بما يفعله. لكن إذا ساعدنا الطقس سيكون هذا جيدا. لكن الطبيب والكثير من المتخصصين لا يظنون أن العالم بحاجة الى هذا الإفتراض .

وأورد فاوتشي أن الأبحاث تشير إلى أن فيروس كورونا الذي بدأ بالانتشار في نيويورك في منتصف شهر شباط/ فبراير الماضي جاء بالأساس من أوروبا لا آسيا .

وقال إن “أوروبا أصبحت المركز في وقت سريع نسبيا بعد انفجار الصين بحالاتها”، بحسب ماوردت وكالة أسوشيتد برس الإخبارية.

مصدر الصورة: أ ف ب

إقرأ أيضا:

فيروس كورونا المستجد ينهي عهد المصافحة