أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أميرة ذوادي)

عندما تشتد الأزمات تكثر الادعاءات…ومع كورونا وموجة الفزع العالمي تفنن الكثيرون في حياكة سيناريوهات كاذبة و تداول أخبار مغلوطة.

صدق الآلاف هذه الصورة التي سوق لها على أساس أن الذين يسقطون في الارض هم مصابين بكورونا في الصين مثلا في أندونسيا علقوا عليها بهذا الشكل الدرامي، “لا يوجد جنود من أي قوات قادرة على منع هذا الفيروس هل هذا عقاب ..؟ ”

تبين فيما بعد أن الصورة لممثلين مشاركين في مشروع فني في عام 2014 لتذكير بضحايا معسكر الاعتقال النازي في فرانكفورت.

ومع تزايد المعقمات والنظافة هذه الفترة للحماية من فيروس كورونا البعض بات يدقق في مكوناتها التي قد يكون فيها حل سحري لقتل الفيروس.

كانت الشائعة تقول أن مصنع ديتول للتنظيف قد اختبر منتجاته على فيروس كورونا..بالطبيعة الحال شائعة مثل هذه ستزيد من ايرادات المنتج لكن العلامة المعروفة خيرت هذه الشائعات ولم يثبت مدى فاعليته في القضاء على فيروس.

شائعة أخرى تقول أن السود أكثر مقاومة لفيروس كورونا لكن كما تشاهدون هذه صورة لأحد المصابين  بالفيروس فالمسألة ليست متعلقة باللون.

من منا لم يشاهد  الخريطة التي نشرت في العديد من المقالات الإخبارية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي مع ادعاء أنها تظهر الانتشار العالمي المتوقع للفيروس التاجي الجديد استنادًا إلى تحركات السكان من مدينة ووهان الصينية. تمت مشاركة الخريطة في سياق مضلل ؛ إنها تعرض في الواقع خريطة طريق لمسارات الطيران حول العالم.

فيديو يظهر هروب الناس من صيني مع تزايد المنشورات العنصرية والخوف المتزايد من الآسيويين لكن في الحقيقة نشر هذا الفيديو قبل أشهر من ظهور فيروس كورونا.

وقصته أن هؤلاء أرادوا تنظيم مسيرة في مورينانيا للمعارضة على نتائج الانتخابات تحولت لهروب جماعي.

شاركنا برأيك هل تشارك الأخبار على السوشيال ميديا دون التثبت من مصداقيتها؟

للمزيد

تريندينغ الآن | أخيرا دواء للكورونا !