أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

ترتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد عالمياً يوماً بعد يوم، حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية، الإثنين أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد المسجلة الأحد في الصين، كانت أدنى بكثير مقارنة بسائر أنحاء العالم.

ومن بين الدول التي سجلت أولى حالات الإصابة بالفيروس المستجد كانت

عربياً:

  • السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وهي لمواطن وصل من إيران عبر البحرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وهي الإصابة الأولى في المملكة التي أعلنت قبل أيام وقف تأشيرات الدخول السياحية الى أراضيها والتأشيرات الخاصة بالعمرة تجنبا لتفشي مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

  • تونس

قال وزير الصحة التونسي عبداللطيف المكي، في مؤتمر صحفي، إن بلاده أكدت اكتشاف أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف الوزير أن الحالة لرجل تونسي الجنسية ولم يذكر تفاصيل عن إذا ماكان الرجل قادماً من بلد مجاور.

  • الأردن

أكد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي لأردني عاد مؤخراً من إيطاليا.

وقال سعد جابر خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين: “تبيّن بعد الفحوصات التي أجريت على مواطنين أردنيين قادمين من إيطاليا إصابة أحدهما بفيروس كورونا”.

وأشار الوزير الأردني إلى أنه: “سيتم فرض الحجر الذاتي على ذوي المصاب بكورونا لمدة 14 يوما”، مضيفا أنه “تم تعقيم منزل المصاب بفيروس كورونا”.

عالمياً:

  • إندونيسيا وآيسلندا

أعلنت كل من آيسلندا وإندونيسيا، الاثنين، تسجيلهما لأول إصابات بفيروس كورونا.

وقال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، الاثنين، إن الفحوص أثبتت إصابة إندونيسيتين بفيروس كورونا بعد أن خالطتا امرأة يابانية مصابة لتُسجل بذلك أول حالات إصابة مؤكدة في إندونيسيا رابع أكبر دول العالم من حيث عدد السكان.

وأشار ويدودو للصحفيين في القصر الرئاسي إلى أن امرأة تبلغ من العمر 64 عاما وابنتها (31 عاما) أصيبتا بالفيروس بعد اتصالهما بزائرة يابانية تقيم في ماليزيا وتأكدت إصابتها بعد رحلة لإندونيسيا.

كما أعلنت آيسلندا أيضا تسجيل أول 3 إصابات بفيروس كورونا لأشخاص عائدين من شمالي إيطاليا.

 

للمزيد:

السعودية تعلن أول إصابة بكورونا لمواطن قادم من إيران