الهلال يتوج بلقب السوبر السعودي بفوزه برباعية أمام اتحاد جدة

تُوّج الهلال بلقب الكأس السوبر السعودية في كرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه بفوزه الكبير على الاتحاد 4-1 الخميس على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الاماراتية أبو ظبي.

سجل للهلال البرازيلي مالكوم دي اوليفيرا (5 و89) وسالم الدوسري (44) وناصر الدوسري (90+6). فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد المغربي عبد الرزاق حمدالله (21).

وتمكن الهلال من تكرار فوزه على الاتحاد للمرة السادسة على التوالي في الموسم الحالي بعد الفوز الأول في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، والفوز ذهابًا وإيابًا في الدوري المحلي، والفوز ذهابًا وإيابًا في دوري أبطال آسيا.

للمرة الرابعة.. الهلال بطلا لكأس السوبر السعودي بفوزه على الاتحاد (فيديو)

واستمرت سلسلة انتصارات الهلال الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 على التوالي.

وحقق البرتغالي جورج جيزوس لقبه الاول في ولايته الثانية مع الهلال بعدما كان سبق ان قاده للفوز بلقب الكأس السوبر عام 2018.

بدأ اللقاء بضغط سريع من الهلال قبل أن يعلن مالكوم تقدم فريقه مبكرًا بعد من تسديدة قوية استقرت  في الشباك الاتحادية (5).

حاول الاتحاد العودة سريعًا إلى اللقاء عبر ركلة حرة مباشرة نفذها صالح العمري ولكنها ذهبت بعيدًا عن المرمى (12)، ليستمر بعدها الضغط الاتحادي ليخطف حمدالله هجمة مرتدة قبل أن يتدخل عليه البرازيلي رينان لودي ليحصل على البطاقة الصفراء ويمنح الاتحاد ركلة جزاء (19).

تمكن حمدالله من تسجيل الهدف الاول للأتحاد بعد أن نفذ ركلة جزاء تصدى لها ياسين بونو، قبل أن يكملها حمدالله في الشباك (21).

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة استطاع الدوسري ان يضع فريقه في المقدمة بتسجيل ثاني الأهداف (44)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأزرق بهدفين لهدف.

ووصل الدوسري إلى الهدف الرقم 19 خلال الموسم الحالي مع الهلال، وصنع 10 أهداف لتصل إجمالي مساهماته إلى 25.

ونجح الدوسري في تعويض غياب المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الغائب عن الهلال بسب الإصابة.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، حاول الهلال تعزيز تقدمه سريعًا عبر انطلاقة سريعة من البرازيلي ميشيل ديلغادو الذي مر وتلاعب في الدفاعات ولكن المعيوف كان حاضرًا وتصدى للكرة (50).

ومن هجمة على الطرف الأيسر قادها الدوسري بمرور رائع، مررها إلى الصربي سافيتش الذي كاد يضيف ثالث الأهداف ولكن تسديدته ارتطمت في العارضة (72).

ومن فرصة اتحادية تدخل البرتغالي نيفيش ليقطعها وتتحول إلى هجمة مرتدة، قادها ليمررها إلى مالكوم ومنه الى سافيتش، ومن ثم سعود عبدالحميد الذي مررها للدوسري الذي اسكنها في الشباك قبل ان يتدخل قرار الحكم ويعلن إلغاء الهدف بداعي التسلل (83).

ومن هجمة مرتدة قادها الفرنسي كانتي استطاع الهلال ان يستخلص الكرة ويقود سافيتش هجمة مررها الى مالكوم الذي اعلن تقدم الهلال بثلاثية (89).

وفي اللحظات الاخيرة اضاف ناصر الدوسري رابع الأهداف في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليعلن الحكم صافرة النهاية بتتويج الهلال بلقبه الـ 67 في تاريخه.