داعش أصدر بيانا وجّه فيه تهديدا لجميع مباريات الدور ربع النهائي

أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان تعزيز الاجراءات الأمنية “بشكل كبير” في باريس عشية مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه برشلونة الإسباني الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعدما أصدر تنظيم داعش “تهديداً”، مما ألقى ببعض الغموض حول مصير المباراة في بادئ الأمر.

داعش يهدد دوري أبطال أوروبا.. ما مصير مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة؟

وأوضح الوزير: “عزّز مدير الشرطة بشكل كبير الإجراءات الأمنية” بعد “تهديد موصوف تحدث عنه تنظيم داعش علنا”.

وأكد أن تنظيم داعش وجّه تهديدا لجميع مباريات الدور ربع النهائي، وليس فقط للمباراة المرتقبة بين باريس سان جرمان وبرشلونة في ملعب بارك دي برانس.

وقال مصدر مطلع على الملف إن “تنظيم داعش هدد مباريات الدور ربع النهائي لدوري الأبطال “مباريات الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء” وليس بالتحديد في فرنسا عبر قنوات التواصل الخاصة به”.

داعش يهدد دوري أبطال أوروبا.. ما مصير مواجهة باريس سان جيرمان وبرشلونة؟

ويواجه أرسنال الإنكليزي مع بايرن ميونيخ الألماني في لندن وريال مدريد الإسباني مع مانشستر سيتي الإنكليزي في مدريد بينما يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني مع بوروسيا دورتموند الألماني في مدريد.

تعزيزات أمنية في لندن أيضا

في هذا السياق، ذكر بيان للشرطة البريطانية الثلاثاء أنها وضعت “خطة أمنية قوية” لمباراة أرسنال وبايرن ميونيخ في لندن في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقالت شرطة العاصمة لندن “نحن على دراية بالتقارير عبر الإنترنت ووسائل إعلام تتعلق بالدعوات لاستهداف المباريات في جميع أنحاء أوروبا وهنا في لندن.